"فلسطين النيابية" تبحث قضية تهجر "جراح القدس"

تم نشره الإثنين 24 كانون الثّاني / يناير 2022 03:15 مساءً
"فلسطين النيابية" تبحث قضية تهجر "جراح القدس"
لجنة فلسطين النيابية

المدينة نيوز :- بحثت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، مع مُمثلين عن أهالي عين كارم المُقيمين في الأردن، موضوع تهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس المُحتلة من منازلهم.

وقال مقرر اللجنة، النائب الدكتور محمد الخلايلة، الذي ترأس الاجتماع، إننا في الأردن نُتابع الأحداث المؤسفة في حي الشيخ جراح، مؤكدًا استنكار وتنديد اللجنة للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية، المُتمثلة في تهجير أهل هذا الحي من منازلهم.
ودعا، المُجتمع الدولي إلى ضرورة مُحاسبة إسرائيل على جرائمها، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وإنشاء دولته المُستقلة على ترابه الوطني.

من جهته، قال رئيس اللجنة، النائب محمد الظهراوي، الذي ترأس جانبًا من الاجتماع، إن مدينة القُدس المُحتلة، وحي الشيخ جراح فيها، عنوان وخطة عمل لـ"فلسطين النيابية"، مضيفًا أن الاعتداء الإسرائيلي الغاشم في هدم منازل أهالي الشيخ جراح "لن ينال من صمود أهله في سعيهم لإثبات حقهم في أراضيهم ومنازلهم واسترداد حقوقهم كافة".

من ناحيتهم، أكد أعضاء اللجنة الحضور النواب: مغير الهملان، فايز بصبوص، عماد العدوانن أهمية الوصاية الهاشمية على المُقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والتصدي لكل المُحاولات الرامية لتغير الوضع القائم في مدينة القدس.
وأعلنوا عن تضامنهم المُطلق مع قضية أهالي حي الشيخ جراح، والتواصل مع وزارة الخارجية وشؤون المُغتربين بهدف تقديم الدعم والإسناد لأهالي هذا الحي.

من جانبهم، أكد ممثلو أهالي عين كارم اقتناعهم ويقينهم بأن القدس، تقع على رأس أولويات واهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني، فهي حاضرة في كل لقاءات جلالته التي يعقدها مع كبار المسؤولين الدوليين، والتي كان لها الأثر الكبير في التصدي للعديد من الانتهاكات الإسرائيلية.
وقالوا إن استمرار إسرائيل في انتهاكاتها، وصمت المُجتمع الدولي إزاء ذلك، يُعد بيئة خصبة للإرهاب والتطرف، وتحد لمعاهدات السلام المُبرمة.



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”