إصابة 3 فلسطينيين في هجوم لمستوطنين شمالي الضفة

تم نشره الإثنين 24 كانون الثّاني / يناير 2022 10:11 مساءً
إصابة 3 فلسطينيين في هجوم لمستوطنين شمالي الضفة
اصابة فلسطينيين

المدينة نيوز :- أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح، مساء الإثنين، في هجوم شنه مستوطنون متطرفون على بلدة حوارة شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن ما بين 20 إلى 30 يهوديا من جماعة "نوعر هجفعوت" أو "شباب التلال" الصهيونية الاستيطانية المتطرفة، احتفلوا بمناسبة إطلاق الشرطة الإسرائيلية سراح صديقهم المتهم بإلقاء قنبلة صوتية على منزل فلسطيني عقب قضائه عاما في السجن.

وقام الشبان المتطرفون برشق سيارات فلسطينية في حوارة الواقعة جنوبي مدينة نابلس بالحجارة وحطموا زجاجها الأمامي، كما هاجموا عددا من متاجر البلدة وألحقوا بها أضرارا، بحسب المصدر ذاته.

فيما ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية أن 3 فلسطينيين بينهم طفل عمره 3 أعوام أصيبوا بجروح من طفيفة إلى متوسطة في البلدة، نتيجة رشقهم بالحجارة من قبل المستوطنين.

ولحقت أضرار بنحو 20 سيارة ومحلين تجاريين فلسطينيين في البلدة، وفق ذات المصدر.

و"نوعر هجفعوت"، مصطلح شائع للإشارة إلى الشباب اليهودي المتطرف، والقوميين المتدينين من سكان البؤر الاستيطانية غير الشرعية بالضفة الغربية.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني غانتس" في تغريدة بحسابه على تويتر تعليقا على الواقعة: "أحداث الجريمة القومية الأخيرة في يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة الغربية) خطيرة وسنعمل بقوة ضدها".

وأضاف غانتس": "كل من يلقي الحجارة ويشعل المركبات ويستخدم السلاح البارد (غير البارودي) أو الساخن فهو إرهابي وهكذا سنتعامل معه".

والإثنين، أقر وزير الأمن الداخلي الفلسطيني "عومر بارليف"، بممارسة المستوطنين "إرهابا منظما" ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، على خلفية اعتداء مستوطنين ملثمين على نشطاء إسرائيليين وفلسطينيين جنوب مدينة نابلس بالضفة العربية، قبل أيام.

وفي الآونة الأخيرة، تضاعف معدل اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين بالضفة بما في ذلك الاعتداءات الجسدية وتخريب وحرق الممتلكات والمزارع، فيما يقول الفلسطينيون إن تلك الممارسات ترتكب على مرأى من جنود الجيش الإسرائيلي.

ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي في 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفق بيانات لحركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”