مطالب بتوفير شبكة تصريف لمياه الأمطار في الشونة الشمالية

تم نشره الثلاثاء 25 كانون الثّاني / يناير 2022 12:00 صباحاً
مطالب بتوفير شبكة تصريف لمياه الأمطار في الشونة الشمالية
مياه الامطار

 المدينة نيوز :- طالب مواطنون في الشونة الشمالية غربي إربد بضرورة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار خاصة في منطقة الوسط التجاري والعديد من الأحياء المحتاجة، لما تعكسه مشكلة تجمع مياه الأمطار من أضرار على البنية التحتية والمواطنين.
وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه مع كل موسم شتاء تتكرر شكواهم جراء تجمعات مياه الأمطار في الطرق الرئيسة والفرعية، وما تشكله من ايذاء لبنية الشوارع والمنازل والمحال التجارية وحركة مرور المركبات والمشاة .
وقال المواطنان محمد مشرقي وعلي الهنداوي، إن إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بات ضرورة ملحة خاصة مع التزايد السكاني والعمراني وازدحام المركبات في الشونة الشمالية التي تعتبر وجهة سياحية، لافتين الى أهمية إدراج المشروع ضمن أولويات البلدية.
وأشار المواطنان أحمد الوهيبي وفراس المراونة، إلى أنه رغم قيام البلدية أخيراً بتعبيد العديد من الطرق خاصة ضمن مشروع تطوير وسط الشونة الشمالية، إلا أن تجمعات مياه الأمطار ما زالت تتشكل مع كل هطول مطري في العديد من المواقع نتيجة الافتقار لشبكة تصريف مياه الأمطار.
وأكدا أن الوضع الحالي سيتكرر معه تهالك البنية التحتية للشوارع لما ستشكله الأمطار مع مرور الزمن من تشكل الحفر فيها، لافتين إلى أنه كان من الأجدى انشاء شبكة التصريف قبل تعبيد الطرق.
من جهته ، أوضح متصرف لواء الأغوار الشمالية رئيس لجنة بلدية معاذ بن جبل، الدكتور علي الحوامدة، أن مشروع إنشاء شبكة التصريف مدرج على خطة البلدية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير وسط الشونة الشمالية الذي انتهت مرحلته الأولى أخيراً وتضمنت تعبيد الطرق الرئيسة بشكل يراعي انسيابية مياه الأمطار قدر الامكان، وإنشاء ميادين عامة وجسر اضافي كمدخل للشونة.
وبين أن البلدية بانتظار توفر المخصصات المالية اللازمة من خلال وزارة الادارة المحلية لتنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفة التقديرية نحو 300 ألف دينار.
وأشار الحوامدة، إلى أن البلدية تنفذ حالياً مشروعاً بتكلفة 116ألف دينار، لإنشاء عبارات صندوقية وقنوات لتصريف مياه الأمطار في مختلف مناطقها بلغت نسبة إنجازه نحو 50 بالمئة لغاية الحد من أضرار فيضانات السيول.
وتضم بلدية معاذ بن جبل مناطق: الشونة الشمالية، والعدسية، والمنشية، ووقاص ويقطنها نحو 55 ألف نسمة. 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي