طقس العرب: سماكة الثلوج قد تصل إلى 30 سنتيمتر

تم نشره الثلاثاء 25 كانون الثّاني / يناير 2022 02:06 مساءً
طقس العرب: سماكة الثلوج قد تصل إلى 30 سنتيمتر
ثلوج

المدينة نيوز :- قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إنّ حجم التراكم الثلجي على بعض المناطق قد يصل إلى 30 سنتيمتر؛ وذلك خلال المنخفض القطبي الذي سيبدأ تأثيره على المملكة يوم غد الأربعاء.

وأضاف الطريفي، في حديثه ، أنّ المنخفض القطبي سيبدأ تأثيره على معظم المناطق في المملكة خلال وقت واحد؛ وذلك عند الساعة الثانية من مساء الأربعاء ، مؤكدا أن المنخفض سيبدأ بتساقط ثلجي على المرتفعات العالية فور وصوله، ما يزيد من سماكة الثلوج.

ولفت إلى أنّه مع دخول ساعات المساء الأولى سيتحول الهطول المطري إلى ثلجي على المرتفعات فوق 800 متر في جميع المناطق، موضحا أنه خلال ساعات ليلة الأربعاء/الخميس سيكون هنالك تساقط ثلجي متواصل دون توقف.

وبيّن أن الحالة الجوية التي ستؤثر على المملكة يوم الغد لن تفرق بين مرتفعات الشمال والوسط على الإطلاق؛ كون المنخفض سيبدأ تأثيره على المرتفعات في وقت واحد .

ونوه إلى أن التساقط الثلجي سيستمر على فترات خلال نهار الخميس والجمعة أيضا، ما يزيد من كميات المياه النهائية (أمطار، وثلوج ذائبة) إثر المنخفض.

وتوقع تساقط زخات ثلجية على مناطق تبلغ ارتفاعها أقل من 700 متر عن سطح البحر، وبالتالي تشمل مناطق في الزرقاء وإربد، لافتا إلى أن المرتفعات الأكثر من 700 متر ستكون الثلوج فيها متراكمة.

وعن الصقيع، شدد على أنه خلال المنخفض الجوي القطبي لن يتشكل الصقيع والانجماد “لكن هذا سيحدث بعد انتهاء المنخفض”.

وعن التوقعات المستقبلية للفترة المقبلة، أوضح أن النمط الجوي القطبي الذي يؤثر حاليا على المملكة خلال الآونة الأخيرة سيستمر بذات الطريقة.

ولم يستبعد الطريفي وصول المزيد من المنخفضات الجوية القطبية خلال الفترة القادمة مع التأكيد على وجود مؤشرات أولية تشير إلى منخفض قطبي آخر خلال النصف الأول من شهر شباط.

هلا أخبار 



مواضيع ساخنة اخرى