منخفض الخير يبدأ تأثيره على مناطق المملكة

تم نشره الأربعاء 26 كانون الثّاني / يناير 2022 03:03 مساءً
منخفض الخير يبدأ تأثيره على مناطق المملكة
ثلوج

المدينة نيوز:-  بدأ المنخفض الجوي، الذي أسمته الأرصاد الجوية بـ "منخفض الخير"، تأثيره على بعض مناطق المملكة.
وأضافت الأرصاد الجوية أن منخفض الخير بدأ تأثيره بتساقط الثلج على جبال البترا، كما وتشهد منطقة ارحابا في محافظة إربد تساقطًا لحبات البرد.
وتتأثر المملكة منذ صباح اليوم الأربعاء، بمنخفض قبرصي يستمر حتى ساعات الظهيرة من يوم السبت المقبل، حيث ستشهد المملكة تساقطا غزيرا للأمطار في معظم المناطق، وستشتد الحالة الجوية ليلة اليوم الأربعاء وصباح الخميس بالهطولات الثلجية على المرتفعات الجبلية (الـ 700 متر فما فوق). وبحسب تقرير الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة، اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي، وتكون الأجواء باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تثير الغبار خاصة في مناطق البادية مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة، وتدريجياً واعتباراً من ساعات الظهيرة تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء إلى غائمة، مع سقوط زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، ومع ساعات العصر يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة، حيث تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات البرد في بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000 متر عن سطح البحر وما يزيد، وتعبر المملكة خلال ساعات الليل جبهة هوائية أشد برودة، حيث تمتد الهطولات الثلجية لتشمل المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 700 متر، كما ويتوقع أن تكون الهطولات الثلجية خلال ساعات الليل المتأخرة غزيرة على فترات على المرتفعات الجبلية العالية، وتتراكم الهطولات الثلجية بشكل متفاوت حسب الارتفاعات، وتتحول الرياح إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70 كم/ساعة.
وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، خاصة في مناطق البادية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات؛ بسبب الهطولات، ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة.

وأكدت أمانة عمان الكبرى أنها عملت على رفع جهوزيتها لاستقبال الزائر الأبيض المرتقب وذلك من خلال تجهيز 250 آلية موزعة على 22 منطقة، إضافة إلى 5 مراكز للطوارئ.
وقال الناطق الإعلامي باسم الأمانة لـ(بترا)، ناصر الرحامنة، إن الأمانة رفعت حالة الطوارئ "القصوى ثلوج" للتعامل مع المنخفض الجوي، داعية المواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ22.
من جهتها، قامت سلطة وادي الأردن باتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة كافة من تشكيل غرفة طوارئ في الأغوار الشمالية والوسطى - مديرية التحكم، وفي المديريات التابعة لها وكذلك في الأغوار الجنوبية وفي سدود المملكة كافة. وجاء في بيان للسلطة اليوم الأربعاء، "تهيب السلطة بجميع المواطنين والمزارعين ومربي المواشي في مختلف مناطق المملكة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مزروعاتهم من خطر الصقيع والابتعاد عن مناطق تجمع المياه والأودية والسيول حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات دون الصفر". وناشدت المواطنين والمزارعين التعاون والتواصل مع كوادر السلطة في حالات الطوارئ حيث يتم استقبال الاتصالات على الأرقام الخاصة بوزارة المياه والري إضافة للأرقام: 053570594 مديرية التحكم في الأغوار الشمالية والوسطى، و0780469438 المهندس المناوب في الأغوار الشمالية والوسطى، و0781110578 - 0781110578 مدير المشاغل ومندوب السلطة بلجنة طوارئ لواء الأغوار الجنوبية.
من جانبها، رفعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي جاهزيتها للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة خلال اليومين المقبلين.
وقالت السلطة، في بيان اليوم، إنها عملت قبل بداية فصل الشتاء على وضع خطة طوارئ شاملة لمختلف الأحوال الجوية التي من الممكن أن تتعرض لها المنطقة وتعمل على تحديثها بشكل مستمر وبما يراعي الطبيعة الصعبة للواء البترا بشكل كامل، والتي تمتاز بكثرة الانحدارات ومناطق الانزلاق وتعدد مجاري السيول.
وأشارت إلى أن أجهزتها المختلفة كافة وآلياتها وضعت بحالة تأهب قصوى للتعامل مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المنطقة، داعية المواطنين للالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة وتشكل السيول وتساقط الثلوج، وتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وأماكن تجمعات السيول والأمطار خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.
وجددت السلطة استعدادها لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ: الغرفة الرئيسة 0795108882 / 0772386717، والحي الجنوبي 032150012، والمحمية الأثرية 0799031840 وأعلنت مديرية شباب محافظة العاصمة، اليوم، عن جاهزية بيت شباب عمان القصوى والاستعداد كمركز إيواء جراء الأحول الجوية السائدة.
وتفقدت مديرة شباب العاصمة، سناء أبو عباس، بيت شباب عمان، ودعت إلى إبقاء بيت الشباب على أهبة الاستعداد كمركز إيواء لاستقبال كل من تتقطع بهم السبل أو تداهمهم السيول نتيجة المنخفض الجوي الذي تتعرض له المملكة خلال الأيام المقبلة.
ودعت المواطنين إلى الاتصال على رقم (0792800124)، حال حاجتهم وقطع السبل بهم.
إلى ذلك، أعلنت بلدية العارضة الجديدة حالة الطوارئ القصوى استعدادا للمنخفض الجوي من خلال تشكيل 3 فرق موزعة على 3 مناطق.
وقال رئيس لجنة البلدية، محمد القيسي، إن كوادر المناطق والصيانة والطوارئ تفقدت نقاط تصريف مياه الأمطار ومجاري السيول والأودية ومواقع تجمع المياه وهي على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ، داعيا إلى الاتصال على غرفة العمليات والطوارئ الرئيسة في البلدية على الأرقام 0797331055 /0777483999 /0535232180/0798918947 في أي حالة تستدعي ذلك.
وفي محافظة إربد، أكد مجلس الخدمات المشتركة للمحافظة أن جميع الآليات التابعة للمجلس جاهزة للعمل خلال المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره على مختلف مناطق المملكة.
وبين رئيس المجلس، المهندس محمد الشمالي، أن المجلس قام بتوزيع الآليات وتثبيتها في عدد من المناطق لتكون قادرة على تغطية جميع احتياجات المحافظة وقريبة من أي موقع يحتاج للتدخل السريع، خصوصا في حال تراكم الثلوج أو ارتفاع منسوب المياه.
من جهتها، أكدت بلدية إربد الكبرى جاهزيتها الكاملة للتعامل مع تطورات الحالة الجوية وبدء تأثر المملكة بالمنخفض الجوي اعتباراً من ظهر اليوم الأربعاء.
وقال الناطق الإعلامي للبلدية، رداد التل، إن كوادر البلدية جاهزة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة المتوقعة ومعالجة الملاحظات والشكاوى التي ترد إلى غرف الطوارئ وعلى مدار 24 ساعة من خلال غرفها الموزعة على مناطق بلدية اربد الكبرى كافة.
ودعا المواطنين إلى عدم التردد بالإبلاغ عن أي حالة طارئه من خلال التواصل المباشر مع غرف العمليات على الأرقام التالية: ( 0790570555، 0780570555، 027240032، 027240034) أو إرسال الشكاوى والملاحظات عبر تطبيق واتس اب على الرقم (0770415335) او عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلدية.
كما وضعت نقابة الإنشاءات في الشمال آلياتها كافة تحت تصرف الجهات المختصة في محافظة إربد والبلديات والأشغال العامة للقيام بالواجب والمساهمة في خدمة الوطن في ضوء الظروف الجوية الحالية والمتوقعة.
وقال رئيس نقابة الإنشاءات في الشمال وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة إربد، موفق بني هاني، إنه تم فتح غرفة عمليات لهذه الغاية بالنقابة للتنسيق والتواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة.
وأعلن عن تخصيص أرقام طوارئ لتلقي الملاحظات والشكاوى وهي 0795249797 و 0795231400 و 0795458436و0796608989.

وفي محافظة مأدبا، أعلنت مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب أن غرفة طوارئ المدينة باشرت أعمالها ضمن استعدادات المدينة لاستقبال المنخفض الجوي.
وقال مدير المدينة، الدكتور إبراهيم الشخانبة، إنه جرى تجهيز حافلات لنقل الحالات الطارئة وتجهيز الموقع المخصص داخل المدينة لإيواء الحالات الطارئة في محافظة مأدبا ولواء ذيبان بالتنسيق مع محافظ مأدبا والأجهزة المعنية لخدمة الأهالي.
وفي السياق، قال مدير تربية محافظة عجلون، سامي شديفات، إنه جرى التعميم على الكادر الإداري ومدراء المدارس لفتح المدارس كمراكز إيواء خلال المنخفض الجوي المتوقع.
وأضاف لـ(بترا) أنه تم الانتهاء من تجهيز وفتح عدة مدارس كمراكز إيواء، وخاصة للمناطق التي تقع على المرتفعات، والتي من المتوقع أن تتساقط فيها الثلوج وهي صخرة الثانوية الشاملة للبنات وسامتا الثانوية للبنين والمرجم الثانوية للبنين.
وبين أن هناك تنسيقا مع غرف العمليات الرئيسية من أجل تقديم الدعم والمساندة، داعيا للتواصل مع ضابط الارتباط على الرقم 0779190690.
كما أتخذ مجلس الخدمات المشتركة في الطفيلة الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة المرافقة للمنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على المملكة من خلال مساندة الجهود الرسمية بتأمين الفرق الميدانية والآليات الثقيلة للعمل على تنفيذ خطة الطوارئ بكفاءة، وفتح الطرق التي تغلقها الثلوج، لجهة ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين رئيس المجلس، جواد العطيوي، أن المجلس وضع إمكاناته كافة لمساندة مختلف الأجهزة الرسمية الخدمية، فيما تم تحديد مناطق ومسارات ومهام عمل فرق مجلس الخدمات، وتأمين تواجدها على مدار الساعة، بحيث تكون قريبة من مداخل المحافظة بشكل عام وقادرة على تأمين فتح الطرق الرئيسية بشكل مستمر.
إلى ذلك، أعلنت مديرية اشغال محافظة عجلون حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض القطبي المتوقع.
وقال مدير أشغال المحافظة، الدكتور ماجد العلوان، إنه تم فتح غرف العمليات وتجهيز الآليات وتوزيعها على الطرق الرئيسية.
وأشار أنه تم تخصيص 30 آلية وتوزيعها على 8 مناطق رئيسية في المحافظة وتأمينها بالمواد والمعدات اللازمة، حيث ستعمل على مدار الساعة، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع لرفع أعلى درجات التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية والبلديات والجهات المعنية لمعالجة المشاكل والملاحظات التي ترد أولا بأول.
من جهتها، نشرت بلدية برقش في لواء الكورة آلياتها في مناطق برقش / جديتا وارحابا المحتمل تعرضها لتراكم الثلوج لغاية تسليك وفتح الطرق.
وقال رئيس لجنة البلدية، ماهر السعايدة، إن فرق وغرف الطوارئ على جاهزية تامة للتعامل مع ظروف المنخفض الجوي في مختلف مناطقها، مشيرا إلى تجهيز مركز للإيواء للمواطنين للظروف الطارئة في قاعة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني التابعة للبلدية، مجهزة بأسرة ووسائل التدفئة.

وأتمت بلدية غرب إربد اليوم، جاهزيتها القصوى للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة تحسبا لأي طارئ.
وقال رئيس لجنة بلدية غرب إربد الدكتور صقر الدروع، إن جميع الأقسام الميدانية والآليات وفرق الطوارئ كثفت جولاتها الميدانية وعلى مدار الساعة في مختلف مناطق البلدية للتأكد من جاهزية مناهل تصريف مياه الأمطار وعدم تعرضها للإغلاق، إضافة إلى التعامل مع ارتفاع منسوب المياه في بعض الأحياء والطرق.
ودعا الدروع المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية خاصة ضمن مناطق وادي الغفر ووادي ناطفة، والتواصل مع غرفة الطوارئ على هاتف 0785522397.
وأكد متصرف لواء الطيبة، رئيس لجنة بلدية الطيبة الجديدة غربي إربد جهاد المحاسيس، تحوط البلدية لمختلف الظروف الطارئة المرافقة للمنخفض الجوي.
وقال المحاسيس إن كوادر البلدية وآلياتها تعمل بكامل طواقمها على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أنه جرى تفقد أقنية تصريف مياه الأمطار والعبارات،إضافة إلى الطلب من المواطنين القاطنين قرب مجاري الأودية والسيول ومربي المواشي بضرورة الاحتراز من تشكل السيول والانجرافات حماية لأرواحهم وممتلكاتهم.
وبين أن البلدية جهزت مركزاً للإيواء يحتوي على أسرة وأغطية كافية ووسائل التدفئة لاستخدامه في ظروف مداهمة مياه الأمطار للمنازل ومساعدة من تقطعت بهم السبل خلال الظروف الجوية.
كما أتمت بلدية الوسطية غربي إربد جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال المنخفض القطبي.
وقال متصرف لواء الوسطية، رئيس لجنة البلدية خلدون العبادي، إن غرفة عمليات البلدية وآلياتها وكوادرها عملت على تجهيز قنوات تصريف مياه الأمطار والعبارات وتسليكها للحد من الإغلاقات التي تسببها انجرافات الأتربة والحجارة مع مياه الأمطار.
ودعا العبادي المواطنين في مختلف مناطق البلدية إلى التواصل مع غرفة الطوارئ في البلدية في حال وقوع أي حوادث طارئة على الأرقام 0799046467/ 0799046434/ 0799096434وفي عجلون، أعلنت بلدية عجلون الكبرى اليوم حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة، وفتح غرفة الطوارئ الرئيسية في مركز البلدية وغرف فرعية في جميع مناطقها.
وأكد نائب محافظ عجلون، رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي، أهمية العمل المنظم من خلال تنفيذ خطة عمل واضحة ومدروسة أعدت مسبقاً للتعامل مع مثل هذه الأحوال الجوية والاستفادة من التجارب السابقة التي مرت بها المنطقة في مثل هذه الظروف، مشيراً إلى أنه تم استئجار 20 آلية إضافة الى الموجودة في البلدية للعمل على فتح الطرق حال إغلاقها بسبب تراكم الثلوج بعد تجهيز هذه الآليات وعمل الصيانة اللازم لها لتكون على أهبة الاستعداد للعمل.
بدوره، شدد مساعد رئيس لجنة البلدية في عجلون محمد القضاة، خلال ترؤسه اجتماعاً لمدراء المناطق والمديريات، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من خلال تقسيم المنطقة إلى إحياء وفرق ميدانية مجهزه بكل ما يلزم من آليات وكوادر بشرية كافية، مشيرا إلى أنه تم توزيع هذه الفرق على أماكن اختصاصها قبل تساقط الثلوج لتكون جاهزة للعمل أولا بأول وقبل أن تزداد سماكة التراكمات الثلجية والتي ستأخذ وقتا وجهدا أكبر في حال تراكمها.
ودعا المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى وعدم استعمال سيارات غير مجهزة للسير في حال تراكم الثلوج والتي ستعيق عمل فرق البلدية المنتشرة في جميع الأحياء.
وفي الكرك، أعلنت بلدية الكرك الكبرى اليوم، عن فتح غرف عمليات في مختلف المناطق التابعة للبلدية نظرا للظروف الجوية السائدة وبدء تساقط الثلوج والأمطار في مختلف أنحاء المحافظة.
وأكد رئيس لجنة البلدية فراس أبو الغنم، جاهزية البلدية لتقديم الخدمة المطلوبة، مهيبا بالمواطنين الابتعاد عن مجاري السيول والأودية وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.
وأشار إلى ضرورة تواصل المواطنين مع غرفة العمليات الرئيسية في البلدية على الرقم (0797777131) في حال الحاجة الضرورية لذلك.
بدورها، قالت المدير التنفيذي للبلدية المهندسة ساجدة الرهايفة، إنه تم رش الملح في منحدرات ضاحية المرج والمنعطفات الحادة واستئجار 10 آليات ثقيلة بالإضافة إلى آليات البلدية، مؤكدة على أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة في البلدية والتأكيد على ضباط ارتباط غرف العمليات بتزويد البلدية بتقارير أولا بأول عن سير العمل وصولا إلى مواجهة الظروف الجوية وتقديم الخدمة الملائمة للمواطنين.
وشهدت عددا من المناطق المرتفعة في محافظة الكرك ومنذ ساعات المساء من اليوم، تساقطا للثلوج وأمطار غزيرة.
وقال محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز، إنه تم فتح غرفة عمليات رئيسية في دار المحافظة، بالإضافة إلى غرف فرعية في المتصرفيات في مختلف ألوية المحافظة، مؤكدا على استعداد جميع الدوائر المعنية للتعامل مع الظروف الجوية.
وأكد الفايز توفر جميع المواد الغذائية والتموينية في مختلف المؤسسات والمحال التجارية، لافتا إلى أنه لم يرد لغرفة العمليات أية ملاحظات تذكر بحوادث خطيرة على الأرواح والممتلكات.
ودعا الفايز المواطنين وسائقي المركبات إلى التعامل بجدية مع التحذيرات والابتعاد عن مجاري السيول والأودية وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامة الجميع.
وفي الزرقاء، ترأس نائب محافظ الزرقاء، ورئيس لجنة بلدية الزرقاء حسن الجبور اليوم، غرفة العمليات الرئيسية في البلدية لمتابعة الأحوال الجوية ومستجدات المنخفض الجوي القطبي المؤثر على المملكة حاليا.
وقال الجبور إن كادر غرفة العمليات الرئيسية يعمل برئاسته على متابعة الأحوال الجوية السائدة والمنخفض القطبي المؤثر على المملكة من خلال كاميرات المراقبة الموزعة في انحاء المدينة وعمل كوادر مديرية المناطق والفرق الميدانية الموزعة في المدينة حسب خطة الشتاء والطوارئ.
وأضاف أن الاوضاع في المدينة مطمئنة بعد تفقد كافة نقاط تصريف مياه الأمطار وأماكن تجمع مياه الأمطار والمضخات الغاطسة داخل الأنفاق ومتابعتها على مدار الساعة، مؤكداً جاهزية البلدية في التعامل مع أي طارئ، حيث سيبقى متواجداً في غرفة العمليات حتى انتهاء المنخفض الجوي.
وفتحت بلدية الهاشمية بالزرقاء 4 غرف طوارئ في مختلف المناطق التابعة لها، للتعامل مع الظروف الجوية وتحسبا لأي طارئ جراء ظروف الطقس، وفقا لرئيس لجنة بلدية الهاشمية الدكتور صخر المور الهقيش.
وبين الهقيش أن كوادر غرف الطوارئ المنتشرة في مناطق البلدية، ستعمل طيلة المنخفض الجوي للتعامل مع أي طارئ جوي في حال حدوثه، لافتاً إلى أنه تم تزويد هذه الغرف بكافة مستلزمات العمل من الآليات وماتورات الشفط وذلك بما يمكنها من تنفيذها مهامها بكفاءة عالية وتلافي أية مشاكل أو صعوبات تنجم عن الطقس.
وقال الهقيش إنه تم تقسيم العمل على مدار 24 ساعة لتنفيذ الأعمال المناطة بكوادر البلدية وتقديم المساعدة للمواطنين عند استدعاء الحاجة لها، داعيا المواطنين ي مناطق البلدية إلى ضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والتماشي مع تعليمات الجهات الرسمية وبما يضمن سلامتهم، إضافة إلى الاستعمال الآمن لوسائل التدفئة.
وأكد الهقيش أن البلدية قامت بتجهيز مركز ايواء في مبناها استعداداً لهذه الظروف الجوية وبما يمكن من استعماله حال الحاجة لها، مشيراً إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا مع متصرفية لواء الهاشمية ومركز أمن الهاشمية ومركزي الدفاع المدني في لواء الهاشمية.
--(بترا



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”