وزير الصناعة و التجارة يتفقد عددا من الأسواق ويؤكد وفرة السلع

تم نشره الأربعاء 26 كانون الثّاني / يناير 2022 04:32 مساءً
وزير الصناعة و التجارة يتفقد عددا من الأسواق ويؤكد وفرة السلع
الشمالي يتفقد عددا من الأسواق

المدينة نيوز :- قال وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، الأربعاء، إن إقبال المواطنين إلى الأسواق، "جيد"، موضحا أن "السلع متوفرة بكافة أصنافها سواء سلع غذائية ولحوم ودواجن وبيض المائدة والخضار".

وأضاف خلال تفقده عددا من الأسواق، أن "الخضراوات، التي كان الحديث بشأن ارتفاع أسعارها بشكل جنوني، لا سيما الخيار والبندورة، متوفرة في الأسواق"، موضحا أن "سعر الخيار صنف أول يباع بـ 88 قرشا والبندورة 55 قرشا، وهذا بسبب موجة الصقيع التي ضربت المزروعات", وفق المملكة .

"بشكل عام، السلع متوفرة وتواصلنا مع العديد من المواطنين وليس هناك ارتفاع على أسعار الدواجن واللحوم، والمواد الغذائية متوفرة بكثرة"، وفق الشمالي، داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على الأسواق كون البضائع موجودة ومتوفرة.

الوزير، قال إن "الوزارة معنية بتأمين مخزون استراتيجي من مادة القمح وتنبهنا لهذا الأمر قبل عدة أيام وزودنا مخابز المملكة بأربعة أضعاف احتياجاتها اليومية"، حيث "لن يكون هناك نقص على المواطن بجيمع أصناف الخبز وحتى الأصناف الأخرى".

وأضاف أن "الحكومة أعطت للمواطنين وقتا كافيا عند إعلان العطلة، حتى يستطيعوا أخذ احتياطاتهم في المنخفض الجوي خلال اليومين المقبلين".

وزارة الصناعة والتجارة والتموين، دعت المواطنين إلى عدم التهافت على المحلات التجارية والمخابز ومحطات المحروقات والمبالغة في عمليات الشراء، نظرا لوفرة المواد التموينية في الأسواق المحلية ووجود مخزون كاف منها، وفق الناطق الإعلامي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي.

وقال إن الوزارة تتابع أوضاع السوق أولا بأول من خلال جولات ميداينة على الأسواق في كافة المحافظات، إضافة إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف الطوارئ في مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات.

وأشار البرماوي إلى أن الوزارة أوعزت للمخابز للتزود بمادة الطحين لتلبية احتياجاتها لمدة لا تقل عن 3 أيام واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدامة عملها.



مواضيع ساخنة اخرى