شركات الاتصالات بذلت جهودا لاستعادة الخدمات بأقرب وقت

تم نشره السبت 29 كانون الثّاني / يناير 2022 02:12 مساءً
شركات الاتصالات بذلت جهودا لاستعادة الخدمات بأقرب وقت
شركات الاتصالات

المدينة نيوز:-  قالت شركات الاتصالات العاملة في المملكة، إنها مارست مهامها خلال المنخفض الجوي، على نحو مستمر للحفاظ على مصالح المشتركين، واستمرار خدمات الاتصالات واتخاذ الإجراءات والتدابير الفنية التي تضمن ذلك.
وأوضحت شركة زين الأردن في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، انها فعّلت خطة الطوارئ المعدّة مسبقاً للتعامل مع الظروف الجوية الاستثنائية التي تشهدها المملكة، لضمان ديمومة عمل الشبكة بكفاءة وفاعلية والمحافظة على مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين مهما كانت الظروف.
وأفادت بأن نسبة الزيادة في استخدام خدمات الإنترنت عريض النطاق عبر شبكة زين خلال المنخفض الجوي بلغت 13 بالمئة، ووصلت إلى 20 بالمئة لخدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية "زين فايبر"، فيما بقيت حركة المكالمات ضمن معدلاتها الطبيعية.
وتوزعت فرق الشركة الفنية والهندسية في مختلف المحافظات للقيام بجولات تفقدية على مختلف محطات الشركة العاملة في جميع أنحاء المملكة، لضمان المعالجة الفورية لأية أعطال قد تحدث بسبب تراكم الثلوج على أبراج الاتصال أو غيرها من الأعطال التي قد تحدث بسبب الحالة الجوية، إضافة إلى وجود مولدات كهرباء احتياطية لتزويد الطاقة الكهربائية لمحطات الشركة الرئيسية في حال انقطاع الكهرباء، وذلك تحسباً لأية أعطال قد تصيب شبكة الكهرباء، كما تم تزويد الفرق الميدانية بمولدات متنقلة، فيما تتم مراقبة جميع المحطات من خلال غرفة المراقبة المركزية في الدائرة الهندسية بالشركة، حيث تعمل جميع الأقسام المعنية بنظام المناوبات طيلة الـ 24 ساعة.
وأكدت شركة زين مواصلة خدمتها لمشتركيها في مختلف الظروف، من خلال مركز خدمة المشتركين الذي يعمل على مدار الساعة للإجابة على استفسارات المشتركين وتلقي ملاحظاتهم، سواء عبر الاتصال الهاتفي أو عبر القنوات الإلكترونية المختلفة التي توفرها الشركة عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.
من جهتها ، بينت شركة أمنية أن طواقمها الفنية والهندسية عملت على مدار الساعة طيلة المنخفض الجوي الذي تعرضت له البلاد لضمان استمرارية تقديم خدماتها دون انقطاع لجميع عملائها ومشتركيها ،مبينة أن فرقها للصيانة والكادر الهندسي مجهّز للتعامل مع الأعطال التي قد تنجم عن تساقط الثلوج وتراكمها.
وأوضحت الشركة أنه لم يواجه معظم مشتركي شبكة أمنية أية انقطاعات أو أعطال في الخدمة خلال المنخفض، حيث واجه بعض المشتركين في بعض مناطق المملكة انقطاعات ومشاكل جزئية في خدمات الإنترنت ولاسيما الفايبر كان سببها إما انقطاعات التيار الكهربائي عن هذه المناطق، أو صعوبة الوصول إليها بسبب الأحوال الجوية، إلا أن فرق أمنية لا تزال تعمل على حل المشكلات فيها في أقرب وقت ممكن.
وأشارت شركة أمنية إلى أن الفرق الميدانية لا تزال حتى هذه الساعة تتابع الشكاوى التي ترد للشركة، وخصوصا تلك المتعلقة بخدمة الفايبر، حيث يتم العمل على حلها بأسرع وقت ممكن.
و تقوم أمنية وعلى مدار العام بإجراء عمليات صيانة دورية ومبرمجة للأبراج وخطوط الإنترنت الخاصة بالشركة تجنباً لحدوث أية أعطال أو انقطاعات في الخدمة، بينما تتم مضاعفة هذه الجهود خلال موسم الشتاء والمنخفضات الجوية لتمكين عملاء الشركة على البقاء على تواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم ومتابعة الأخبار وتطورات الأحوال الجوية، إلى جانب تمكينهم من القيام بأعمالهم عن بُعد إذا اقتضى الأمر.
بدورها، حرصت شركة أورنج الأردن خلال المنخفض الجوي الذي تأثرت به المملكة على استمرارية خدمات الاتصالات والإنترنت لدى زبائنها، فقد عملت الشركة ضمن خطة الطوارئ المعدّة لمواجهة الظروف الجوية الاستثنائية على تهيئة فرق الطوارئ للتعامل مع أية ملاحظات أو شكاوى ترد من قبل المشتركين.
وبينت أن فرق الطوارئ التقنية تبذل جهودها على الرغم من إغلاقات الطرق، وذلك ضمن الطاقة الاستيعابية القصوى لمعالجة وإصلاح عدد كبير من الأعطال والشكاوى الواردة لمركز خدمات الزبائن، فضلاً عن الرد على جميع الاستفسارات الواردة إلى مركز اتصالات أورنج ومختلف قنواتها الرقمية، حيث عملت الفرق كذلك على معالجة الملاحظات الواردة قدر الإمكان، للحفاظ على استمرارية الخدمة لدى زبائن أورنج في مختلف محافظات المملكة. وأشارت إلى أن فرق الطوارئ لا تزال تعمل في الميدان على معالجة المزيد منها رغم ما تواجهه من صعوبة في الوصول إلى بعض المناطق نتيجة تراكم الثلوج وصعوبة الوصول إلى الطرق الفرعية والضباب أو انقطاع التيار الكهربائي.
ولفتت الشركة إلى أنه بخصوص غالبية الملاحظات الواردة حول انقطاع خدمات الإنترنت في عمّان وعدد من المناطق، فيرجع ذلك إلى تأثر بعض المواقع بانقطاع التيار الكهربائي، فيما أدى سقوط العديد من الأشجار إلى قطع كوابل الاتصالات في العديد من المناطق، ولا يزال العمل جارياً من قبل الفريق التقني بالميدان لإيصال الخدمة بأسرع وقت ممكن.
وأكدت أورنج الاردن أن اي خلل طرأ على خدماتها هو نتيجة ظروف خارجة عن إرادتها وتعمل بطاقتها القصوى لعودة الخدمات بالجودة التي اعتاد عليها مشتركوها والتي تحتاج أحيانا لبعض الوقت.
وأشارت إلى أن حجم استخدامات شبكات الإنترنت على اختلافها قد ارتفع بنسبة 23 بالمئة على الشبكات الأرضية و 20 بالمئة على شبكات الموبايل نتيجة لتواجد المواطنين في منازلهم خلال الظروف الجوية السائد.



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”