جامعة الأميرة سميّة وجايكا تبحثان التعاون في الذكاء الاصطناعي

تم نشره السبت 29 كانون الثّاني / يناير 2022 03:02 مساءً
جامعة الأميرة سميّة وجايكا تبحثان التعاون في الذكاء الاصطناعي
جامعة الأميرة سميّة

المدينة نيوز :- - بحثت نائب رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء خلال استقبالها وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي"جايكا"، سبل التعاون المشترك في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار.
واستعرضت أبو الهيجاء بحسب بيان صحفي،أصدرته الجامعة اليوم السبت، مسيرة الجامعة وما حققته من إنجازات، وما وصلته على سلم التصنيفات العالمية للجامعات، مؤكدة أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تسعى إلى أن تكون جامعة عالمية بروح محلية. وأضافت أبو الهيجاء، أن برنامج الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات يقيم علاقات شراكات مع القطاعين العام والخاص ويسعى لتطوير منظومة الذكاء الاصطناعي في الأردن، وأن الجامعة ترحب بكل تعاون يفضي إلى مزيد من النجاح في هذا المجال.
بدوره، أشاد نائب أول رئيس قسم الذكاء الاصطناعي وللتحول الرقمي في "جايكا" ماسايوكي فوروكاوا، بمكانة الجامعة وسمعتها الأكاديمية والمستوى الرفيع الذي يتمتع به خريجوها، مرحبا بالتعاون مع الجامعة والجمعية في مشاريع تخدم منظومة الذكاء الاصطناعي. من جانبه، أشار عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد إلى الجوائز التي نالتها الكلية في مسابقات الذكاء الاصطناعي، كمسابقة هاكاثون التعلم الآلي للعلوم ML4SCI إذ حصلت على المركزين الثاني والثالث عالميا.
كما عرض ما يقوم به قسم علم البيانات في الكلية من جهود في الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى الخبرة الكبيرة التي نالها أعضاء الهيئة التدريسية في هذا المجال من خلال شراكات مع مراكز أبحاث في كندا وأمريكا وأوروبا.
وعرض المدير التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المعلومات للتنمية في الجمعية العلمية الملكية المهندس أحمد مساعدة الخدمات التي تقدمها الجمعية للقطاعين العام والخاص للمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي.
من جانبها، بينت رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة المهندسة لمى عربيات/ سعي الوزارة مع الوكالة إلى تنفيذ مشروع تعاون فني يهدف إلى تعزيز وبناء المنظومة الداعمة للذكاء الاصطناعي في الأردن وتنفيذ نماذج لحالات الاستخدام في الذكاء الاصطناعي في القطاعات الاقتصادية الحيوية ذات الأولوية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن