المجر: لن ندعم فرض عقوبات على إمدادات النفط والغاز من روسيا

تم نشره الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2022 05:25 مساءً
المجر: لن ندعم فرض عقوبات على إمدادات النفط والغاز من روسيا
وزير الخارجية والتجارة الخارجية الهنغاري بيتر زيجارتو

المدينة نيوز : أكّد وزير الخارجية والتجارة الخارجية الهنغاري، بيتر زيجارتو، أنّ بلاده لن تدعم فرض عقوبات على إمدادات النفط والغاز من روسيا.

وقال زيجارتو: "لن ندعم عقوبات ضد النفط والغاز من روسيا"، مؤكّداً أنّ "إمدادات الغاز الروسي إلى هنغاريا تتم دون انقطاع".

وكان الناطق باسم الحكومة الهنغارية، زولتان كوفاتش، أكّد أنّ دفع بلاده ثمن الغاز الروسي بالروبل لن يشكل انتهاكاً لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا، لأنّ العقد المبرم بين بودابست وموسكو ثنائي وعملة الدفع تُعد مسألة فنية.

ويأتي ذلك بعد أن صرّح وزير المالية والاقتصاد الفرنسي، برونو لومير، بأن باريس تحاول إقناع الشركاء الأوروبيين بفرض حظر على إمدادات النفط الروسية.

وكان الممثل الأعلى للسياستين الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أكّد أيضاً أنّ "استهداف قطاع الغاز في روسيا بعقوبات أمر مطروح على الطاولة"، مشيراً إلى أنّ "أي قرار بشأن عقوبات جديدة لم يتخذ بعد".

بدورها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، في وقتٍ سابق، إنّ الاتحاد الأوروبي يعمل على "آليات ذكية" حتى يصير من الممكن إدراج النفط في العقوبات المقبلة.

فرنسا تطالب بفرض حظر على النفط الروسي على خلفية الحرب في أوكرانيا

قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير في مقابلة مع إذاعة " أوروبا- 1" إن حظرا على النفط الروسي على مستوى الاتحاد الأوروبي قيد التطوير.

كما أشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤيد الخطوة.

وقال لومير: "آمل أن نقنع شركائنا الأوروبيين في الأسابيع المقبلة بوقف استيراد النفط الروسي".

"أقنعة واقية من الأسلحة الكيماوية".. اليابان ترسل مساعدات عسكرية لأوكرانيا

أعلنت اليابان أنها سترسل أقنعة واقية من الغاز وسترات وطائرات بدون طيار إلى أوكرانيا للمساعدة في دفاع كييف عن نفسها أمام الغزو الروسي، وسط قلق متزايد من استخدام الجيش الروسي لأسلحة كيميائية في الحرب.

وقال وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي، الثلاثاء، إن بلاده سترسل معدات مكافحة الحرب الكيماوية بناء على طلب الحكومة الأوكرانية.

وقدمت اليابان سترات واقية من الرصاص وخوذات وغيرها من معدات الأسلحة غير الفتاكة إلى أوكرانيا الشهر الماضي، ما شكل استثناء لحظر طوكيو صادرات الأسلحة إلى البلدان المتنازعة، قائلة إن أوكرانيا تتعرض لغزو.

وأثارت الشحنة جدلا واسع النطاق في اليابان التي ينبذ دستورها السلمي الحرب.

وقال كيشي "التكاتف مع المجتمع الدولي واتخاذ إجراءات حازمة ضد الغزو الروسي الذي ينتهك القانون الدولي، أمر هام للغاية من وجهة نظر أمننا القومي أيضا".

وراجعت الحكومة اليابانية مبادئها التوجيهية الخاصة بنقل الأسلحة للسماح بتزويد أوكرانيا بمعدات غير قاتلة، وتقول إن القانون الجديد يشمل أقنعة واقية من الغازات ومعدات حماية.

كما سترسل اليابان طائرات بدون طيار متوفرة تجاريا، ولا تعتبر معدات مسلحة.

سارعت اليابان بالانضمام إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا لأن طوكيو تخشى تأثير الغزو على شرق آسيا، حيث تضغط الصين بشكل متزايد من أجل تحقيق مطالبها الإقليمية.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت