بالصور.. السيتي يكتسح ليدز ويستعيد صدارة البريميرليج

تم نشره السبت 30 نيسان / أبريل 2022 10:10 مساءً
بالصور.. السيتي يكتسح ليدز ويستعيد صدارة البريميرليج
مانشستر سيتي وليدز يونايتد

المدينة نيوز :- استعاد مانشستر سيتي، صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تغلبه على مضيفه ليدز يونايتد برباعية نظيفة، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب إيلاند رود، ضمن لقاءات الجولة 35 من المسابقة.

وسجل رباعية السيتي رودريجو في الدقيقة 13 وناثان أكي (54) وجابريل جيسوس (78) وفيرناندينيو (90).

وبتلك النتيجة ارتقى السيتي لصدارة جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة، بينما تجمد رصيد ليدز يونايتد عند 34 نقطة في المركز الـ17.

هدف مُبكر

جاءت المحاولة الأولى في المباراة لصالح السيتي في الدقيقة السابعة، بارتقاء من أكي لكرة عرضية، مسددًا رأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 12، بعدما أرسل فودين عرضية من مخالفة، تابعها رودريجو برأسية سكنت الشباك.



وتوقفت المباراة من الدقيقة 15 إلى 20، بسبب اصطدام بالرأس بين لابورت وكوخ، قبل أن تتوقف المباراة مرة أخرى في الدقيقة 23، بعد قيام لاعبي الفريقين بتنظيف أرضية الملعب من المقذوفات الورقية لجماهير ليدز.

وشكل ليدز أول خطورة هجومية في الدقيقة 34، بتسديدة قوية من فيربو من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وعاد السيتي للظهور في الدقيقة 38، بتسديدة أرضية من جيسوس من داخل منطقة الجزاء، أمسك بها ميلييه بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 52، بتسديدة مقوسة من جريليش من داخل منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ونجح السيتي في إضافة الهدف الثاني بالفعل في الدقيقة 54، بعدما ارتقى دياز لعرضية من ركلة ركنية، ممررًا كرة بالرأس لأكي إلى جواره داخل المنطقة، والذي سدد بدوره كرة مباشرة سكنت الشباك.

وحاول جوندوجان تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 62، مرت إلى جوار القائم.

وواصل السيتي زحفه تجاه مرمى ليدز، بتسديدة من زينشينكو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وبحث ليدز عن تقليص الفارق في الدقيقة 72، بتوغل من رافينيا من الجانب الأيمن وصل من خلاله إلى منطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية اصطدمت بدفاع السيتي وعلت العارضة بقليل.

رصاصة الرحمة



وأطلق جيسوس رصاصة الرحمة على ليدز بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 78، بعدما تلقى بينية سحرية من فودين، لينفرد بميلييه ويسدد كرة في الشباك.

وانفرد كانسيلو بميلييه في الدقيقة 87، مسددًا كرة قوية من داخل المنطقة تألق حارس ليدز في التصدي لها.

ورد عليه جيلهاردت بانفراد تام مع إديرسون ونجح في مراوغة الحارس البرازيلي، قبل أن يسدد كرة أبعدها كانسيلو من على خط المرمى.

وبعدها مباشرة تابع جوندوجان كرة مبعدة من دفاع ليدز داخل منطقة الجزاء، مسددًا رأسية قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تابع جيلهاردت عرضية داخل المنطقة، مسددًا كرة أرضية قوية تألق إديرسون في التصدي لها.

وأضاف السيتي الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة صاروخية من فيرناندينيو من على حدود المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز السيتي برباعية نظيفة.




مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات