القائمة بأعمال السفير الأمريكي ودبلوماسيين يعودون للعمل بسفارة واشنطن في كييف

تم نشره الأحد 08 أيّار / مايو 2022 08:29 مساءً
القائمة بأعمال السفير الأمريكي ودبلوماسيين يعودون للعمل بسفارة واشنطن في كييف
سفارة واشنطن في أوكرانيا

المدينة نيوز :- عادت القائمة بأعمال السفير الأمريكية لدى أوكرانيا كريستينا كفيان ومجموعة من الدبلوماسيين الأمريكيين إلى السفارة في كييف اليوم الأحد، لاستئناف عملهم للمرة الأولى منذ بدء الحرب قبل أكثر من شهرين.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أغلقت السفارة الأمريكية في العاصمة الأوكرانية في منتصف فبراير الماضي مع تزايد المخاوف من عمل عسكري روسي، وتم نقل مجموعة صغيرة من الدبلوماسيين الأمريكيين إلى مدينة لفيف في غرب أوكرانيا قبل الانتقال عبر الحدود إلى بولندا والتنقل ذهابا وإيابا إلى أوكرانيا، وفي 24 فبراير – وهو نفس اليوم الذي بدأ فيه الغزو العسكري الروسي – علقت الولايات المتحدة خدماتها في لفيف.

وبدورها قالت السفيرة الأوكرانية في واشنطن ان التعاون الاستخباراتي بين أوكرانيا والغرب وصل إلى مستوى غير مسبوق ونحن نقدر ذلك .

وفي أواخر أبريل، وخلال زيارة إلى كييف، أعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة ستعيد دبلوماسيين إلى أوكرانيا. وكان دبلوماسيون قد بدأوا في القيام برحلات يومية إلى لفيف بعد هذا الإعلان.

وتأتي زيارة كفيان ودبلوماسيين أمريكيين آخرين إلى كييف في إطار يوم النصر في أوروبا، أي قبل يوم واحد من يوم النصر الروسي، وفي نفس اليوم الذي قامت فيه السيدة الأولى جيل بايدن بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا.

دونيتسك تكشف إجمالي عدد الذين تمّ إجلاؤهم من "آزوفستال" في ماريوبل

أعلن مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الأحد، أنّ "ما مجموعه 182 شخصاً قد تمّ إجلاؤهم من أراضي مصنع "أزوفستال"، المعقل الأخير لقوات القوميين المتطرفين الأوكرانيين في ماريوبول، خلال الهدنة الإنسانية الأخيرة".

وقال مقر الدفاع الإقليمي في بيان له: "بالمجمل، تمّ إجلاء 182 شخصاً من أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبل، بمن فيهم كبار السن والنساء والأطفال"، موضحاً أنّه "تمّ نقل جميع المدنيين المحررين إلى قرية بيزيمينويه، حيث تم توفير السكن والطعام والرعاية الطبية لهم".

وأضاف البيان أنّ "المدنيين الذين تمّ إجلاؤهم والذين يرغبون في المغادرة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة سلطات كييف تم تسليمهم لممثلي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي ميخائيل ميزينتسيف، إنّه بفضل جهود روسيا وبمشاركة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، تسنى إنقاذ 51 شخصاً، بينهم 11 طفلاً، خلال عملية إنسانية لإجلاء المدنيين من "أزوفستال" دامت 3 أيام وانتهت أمس السبت.

من جانبها، أعلنت الحكومة الأوكرانية ان روسيا تسعى لإحكام سيطرتها على دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وتأمين طريق بري إلى القرم .

واضافت ان روسيا ركزت على تدمير البنية التحتية لمطاراتنا من أجل شل قدراتنا الجوية .

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكّدت أمس السبت أيضاً اكتمال عملية إجلاء المدنيين عن مصنع "آزوفستال" حيث تحاصر القوات الروسية المقاتلين المتطرفين الأوكرانيين المتحصّنين في الداخل.

وشهدت ماريوبل، أكبر مدينة مطلة على بحر آزوف، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، معارك شرسة، تمكّنت خلالها قوات روسيا وجمهورية دونيتسك الشعبية من السيطرة على عموم المدينة، باستثناء مصنع "آزوفستال"، الذي تستمرّ في محاصرته.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي