الصين: سلطات الهجرة تنفي اتباع سياسه قاسية للخروج والدخول من وإلى البلاد

تم نشره الجمعة 13 أيّار / مايو 2022 11:07 مساءً
الصين: سلطات الهجرة تنفي اتباع سياسه قاسية للخروج والدخول من وإلى البلاد
علم الصين

المدينة نيوز :- نفت الهيئة الوطنية الصينية للهجرة، اليوم الجمعة، التقارير الكاذبة التي نشرتها وسائل إعلام أجنبية حول ممارساتها للسيطرة على الحدود، مؤكدة أن مثل هذه الشائعات تهدف إلى تحريف وتشويه سياسات الخروج والدخول من وإلى الصين.
وقالت إن بعض وسائل الإعلام الأجنبية لفقت مؤخرا، معلومات مضللة تشير إلى أن الصين علقت إصدار جوازات سفر للمواطنين، أو منعت أناسا من مغادرة البلاد.
وأكد متحدث باسم الهيئة، أن مثل هذه المعلومات المضللة تهدف إلى تقويض الإجراءات القانونية الهادفة والفعالة لإدارة الدخول والخروج في البلاد، والتي تم اتخاذها على خلفية الحفاظ على النهج المتناسق للاستجابة لكورونا.
وأضاف المتحدث، أن الهيئة نفذت بصرامة استراتيجية لمنع دخول إصابات جديدة إلى البلاد، ومعاودة تجدد ظهور المرض محليا، ما يقلل بشكل فعال خطر العدوى الناجمة عن دخول الأفراد إلى البلاد وخروجهم منها.
وذكرت الهيئة أن وكالات الهجرة على كافة المستويات في أنحاء البلاد حسنّت تدابير الدخول والخروج لتقديم خدمات جوازات سفر للناس الذين يحتاجون للدراسة، وممارسة الأعمال، والبحوث، والعلاج الطبي أو أغراض أخرى.
كما قامت السلطات بتسريع خدمات جوازات سفر للأشخاص المتوجهين إلى الخارج للمساعدة على مكافحة كورونا أو نقل إمدادات الإغاثة.
وحذر المتحدث من أن الجائحة العالمية لم تنته بعد، وأن هناك قدرا كبيرا من عدم اليقين فيما يتعلق بكيفية تطورها، مضيفا أنه ومع استمرار ارتفاع خطر الإصابة، فإن الهيئة نصحت الناس بالامتناع عن السفر غير العاجل وغير الضروري عبر الحدود.
وأشار المتحدث الى أنه يمكن للأشخاص الذين يحتاجون إلى دخول البلاد أو الخروج منها الحصول على المعلومات من موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي، وحسابها على برنامج التواصل الاجتماعي "ويتشات" أو خطها الساخن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”