البنتاغون: توريدات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا قد تتوقف

تم نشره الجمعة 13 أيّار / مايو 2022 11:29 مساءً
البنتاغون: توريدات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا قد تتوقف
المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي

المدينة نيوز :- أكد البنتاغون أن توريدات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا ستتوقف إن لم يصادق مجلس الشيوخ على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة: "إن لم نحصل على الصلاحيات المعينة قريبا، فقد تكون هناك فترة لن نقدم أي شيء خلالها".

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تريد تفادي مثل هذا السيناريو.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أشارت إلى أن المساعدات العسكرية، التي تمت الموافقة عليها حتى الآن، ستكون كافية لتوريدها لأوكرانيا دون انقطاع حتى 19 مايو.

 

وكان مجلس النواب الأمريكي وافق على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا بحجم 40 مليار دولار، لكن السيناتور الجمهوري راند بول عرقل إقرار المساعدات في مجلس الشيوخ ضمن الآلية السريعة لمناقشة مشروع القانون، مطالبا بإدخال تعديلات عليه.

 

ومن المتوقع أن ينظر مجلس الشيوخ في مشروع القانون مجددا وفقا للنظام العادي في الأسبوع المقبل.

مجلس الأمن.. واشنطن تتحدث "غياب أدلة على تورطها في أنشطة بيولوجية في أوكرانيا"

ردت روسيا بشدة، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، على إعلان الولايات المتحدة أن الوثائق التي نشرتها موسكو لا تثبت تورط البنتاغون في أنشطة بيولوجية في أوكرانيا.

 

وصرح نائب مندوب الولايات المتحدة الدائم لدى الأمم المتحدة، ريتشارد ميلز، خلال اجتماع مجلس الأمن الذي عقد اليوم الجمعة بطلب من موسكو، بأن "الوثائق التي وزعتها موسكو لا تثبت صحة ادعاءاتها".

 

وقال ميلز إن روسيا نشرت هذه الوثائق "في محاولة لصرف الأنظار عن أعمال العنف التي ترتكبها في أوكرانيا".

وردا على هذا الكلام خاطب نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، نظيره الأمريكي بالقول: "لقد نشرنا بضعة مئات الوثائق، وهي تضم معلومات دقيقة وأسماء شركات وأشخاص. إذا كنتم تعتقدون أن هذه الأدلة ليست كافية، ما هي الأدلة الكافية بالنسبة لكم؟".

وتابع: "نطلب منكم توضيحات، ولن نترك هذا الموضوع كما هو، ومحاولاتكم لتحويل شكوانا وأسئلتنا الموجهة إليكم إلى أحاديث فارغة عن "الدعاية الروسية" لن تمر، وسوف تضطرون إلى تقديم توضيحات مفصلة بشأن الأنشطة الإجرامية التي تمارسونها في أوكرانيا".

ويأتي ذلك بعد أن أطلع مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مجلس الأمن خلال اجتماع اليوم على بعض الحقائق التي أعلنت موسكو أنها اكتشفتها خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وهي تؤكد ممارسة الولايات المتحدة أنشطة بيولوجية عسكرية خطيرة ومثيرة للجدل في أوكرانيا.

وأكد نيبينزيا أن روسيا تعتزم تفعيل المادتين الخامسة والسادسة من معاهدة حظر الأسلحة البيولوجية بغية فتح تحقيق دولي في هذا الشأن.

شولتس: نرفض السلام بشروط روسيا في أوكرانيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده لن تقبل بالسلام في أوكرانيا إذا كانت شروطه "مفروضة" من قبل روسيا.

وقال شولتس، خلال فعاليات انتخابية لحزبه الاشتراكي الديمقراطي في مدينة كولن الألمانية، يوم الجمعة: "بالنسبة لي، فإن سلاما مفروضا على أوكرانيا غير مقبول".

وأضاف أن "السلام الحقيقي" بين أوكرانيا وروسيا لا يمكن أن يكون إلا "بالتفاهم" بين الطرفين.

 

وأكد أن ألمانيا ستواصل تقديم الدعم والأسلحة لكييف، لكن ذلك لا يجب أن يؤدي إلى المواجهة بين روسيا والناتو.

 

وأعرب عن اعتقاده بأن آثار الوضع الراهن ستبقى ملموسة "حتى بعد 100 عام"، معتبرا أن روسيا تقوم بعمليتها العسكرية من أجل "توسيع نفوذها وضم الأراضي".

وكان شولتس قد بحث الوضع في أوكرانيا في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة.

أوكرانيا: نعمل على إخراج كل المقاتلين من آزوفستال

بعدما أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، أن جهودا دبلوماسية تجرى لإنقاذ من تبقى من المقاتلين المتحصنين داخل مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول، نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن إيرينا فيريشكوك، نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، القول إن بلادها تجري محادثات معقدة مع روسيا لإخراج الجميع.

وأضاف المسؤولة أن الجهود تتركز على إنقاذ كل المقاتلين الموجودين في مصنع آزوفستال في ماريوبول.

 

آزوفستال أصبح قلب البلاد

وكتبت فيريشكوك عبر تليغرام، أن مصنع آزوفستال هو الآن قلب البلاد، موضحة أن هناك إضافة إلى كتيبة آزوف، يوجد القوات المسلحة الأوكرانية، والحرس الوطني، وحرس الحدود، والخدمات الأمنية الأوكرانية، والشرطة ووحدات الدفاع عن الأراضي.

 

كما اعتبرت ألّا معجزات في الحرب، مؤكدة أن بلادها اتخذت نهجاً رزينا وعمليا ومن الممكن أن يكون ناجحا، وفق تعبيرها.

إلى ذلك، أوضحت أن الجانب الأوكراني تلقى أمرا من الرئيس فولوديمير زيلينسكي لبذل كل ما هو ممكن من أجل إنقاذ كل شخص في آزوفستال.

 

تعهّد بعدم الاستستلام

يذكر أن المدافعين عن المصنع كانوا تعهّدو بعدم الاستسلام.

 

في حين يخشى المسؤولون الأوكرانيون أن تكون القوات الروسية تسعى للقضاء عليهم بحلول يوم الاثنين الذي يوافق إحياء ذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي السابق على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وكانت أوكرانيا أعلنت إجلاء 50 مدنياً يوم الجمعة، متهمة روسيا بانتهاك هدنة تهدف إلى السماح لعشرات آخرين لا يزالون محاصرين تحت الأرض بالمغادرة بعد أسابيع من الحصار.

إلى أن شدد زيلينسكي في كلمة مصورة قبل ساعات أن أوكرانيا تقوم بجهود دبلوماسية لإنقاذ المدافعين المتحصنين داخل مصنع الصلب.

فيما لم يتضح عدد المقاتلين الأوكرانيين الذين ما زالوا في المصنع.

المصدر: RT + العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات