شيرين الهوية الجامعة: من قال إنها الخبر؟!

تم نشره الأحد 15 أيّار / مايو 2022 12:36 صباحاً
شيرين الهوية الجامعة: من قال إنها الخبر؟!
فلحة بريزات

يرين الهوية الجامعة، من قال إنها الخبر؟! 
(ابنة فلسطين ) التي احتضنتها أرض القدس في يوم جمعة مباركة بإرادة رب العالمين هي  (القضية) وأحد عناوين صمودها، هَزمت بقوة كلمتها، وصدق حجتها دولة مدججة بالإرهاب، وأرهبت جنازتها قادة الكيان، فجاء القرار:  قرار التوحش بعد قرار الاستهداف . 
لله درك يا ساكنة كل بيت حر، فمن ملامح وجهك قرأنا معاناة الأوطان، حين صغتِ رسالة مهنية لا لغو فيها ولا تأثيم، وأنت تنقلين رصاصات بنادقهم وقصف مروحياتهم على مرأى من عالم يرى ولا يرى .
من ثنايا كلماتك تنفسنا رائحة الأرض وعبق البيوت التي هُدمت حين عريتِ بقوة منطقك أضغان العدو وزيف إنسانيته، ومن نضرة روحكِ شربنا كأس الكرامة والصمود؛ فاستشهدتِ واقفة في وقت انحنى فيه الكبار منذ وعد بلفور المشؤوم.
ربع قرن من العطاء كنت فيها آية الحقيقة المبصرة ونقش حنة في هوية جامعة عجزت أنظمة عن صياغتها ولم شملها، فعلتِ بحضورك كما في غيابك لقضية الحق ما لم يفعله الساسة بحجم مواقعهم، ورتابة تصريحاتهم، وتنديداتهم.
أدركتِ يا ابنة القدس مبكراً بأن فلسطين المحتلة تستمد الحياة من دم وعزيمة أبنائها ، وأن الحرية والكرامة لا يغذيهما تمرين وخنوع، فاعتنقت الصحافة لتقبضي على ناصية الإرادة بخطاب يملأ فراغا فتسد منافذه كل ادعاءات الاحتلال، خطاب يصل الى روح الشعب، فاثبت صوتك كما صورتك بأن الظل والحرور لا يتساويان.
 في تباشير الساعات الأولى من صباح يوم شديد القتامة وصل النبأ ( فأيقظ مؤقتا) ضمير العالم النائم عن مجازر العدو منذ نكبة نعيش ذكراها، وما زال شعب فلسطين المرابط وحده من يدفع كلف أثمانها. 
ماذا بعد ؟ 
هذا العالم الذي يحمل معايير مزدوجة، والذي انتفض في لحظة غياب عن الوعي، وغَيَب قرائن فتحه الأبواب لاحتلال الأرض وطمس الهوية ،هل سيصنف الكيان الصهيوني دولة إرهاب؟ وهل ُسيقدم قادة صهيون للمحاكمة ؟ بعد أن شرعن جرائم استخدم فيها كل أدوات القتل والتعذيب والتنكيل.
نخالف الحقيقة إذا صدقنا أن الغرب ومؤسساته سيحمل قضايانا، وأن قضية فلسطين هي من أولوياته ، ونخدع أنفسنا إذا غيبنا حقيقة:  بأن الأمة العربية والإسلامية تعيش اليوم أرذل مراحل وجودها بعد أن شوهت بعض زعاماتها قدسية القضية ومشروعيتها .  
شيرين 
كل الحلول ستبقى جثثاَ هامدة أمام ضريحك الحي النابض عزة وشموخا وخلوداً، ما لم تتحد الشعوب النابضة بالكرامة على هدف التحرير من العبودية والاحتلال، وستبقى العدالة معلقة ما دامت شرايين عربية وغربية تمده بأسباب الوجود، وتكرسه كدولة لها حق في أرض عربية اغُتصبت بمؤامرة ذات يوم . 
شيرين التي أُودعت الأرض على صوت التكبيرات (الشهيد حبيب الله)، وأجراس الكنائس وترانيمها، أودعت وهي على أكتاف شعبها، ومشيعيها وقلوب متابعيها أمانة مقدسة:  فلسطين وعفة ترابها ، والقدس وجلال مقدساتها. 
أخيراً، أياً كانت النوايا فلا بد من العودة إلى جذر الحقيقة:  بأن العدو سيبقى عدواً مهما شرعنَا مبررات وجوده ،وأن فلسطين ستبقى حية ومنتصرة ما دام فيها أمثال شهيدات البدايات : ثورة البراق ،وشهداء الانتفاضة ،وغزة ، والكرامة ، والأقصى، والأرض والحق.

السبيل 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي