فتح باب التسجيل للمشاركة في معرض عمّان الدولي للكتاب 2022

تم نشره الجمعة 20 أيّار / مايو 2022 07:08 مساءً
فتح باب التسجيل للمشاركة في معرض عمّان الدولي للكتاب 2022
معرض عمّان الدولي للكتاب 2022

المدينة نيوز :- أعلن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمّان الدولي للكتاب جبر أبو فارس، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المعرض في دورته الحادية والعشرين اعتبارا من السبت وحتى 20 حزيران/يونيو المقبل.

وقال أبو فارس، في بيان صحفي الجمعة، إنّ المعرض بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمّان الكبرى شهد تغييرات على صعيد مكان إقامته، حيث سيقام في المركز الأردني للمعارض الدولية – مكة مول وذلك لأول مرة، وسيبدأ اعتبارا من الأوّل من أيلول/ سبتمبر المقبل وحتى العاشر من الشهر ذاته.

ودعا، الراغبين من دور النشر المحلية والعربية والدولية، والمؤسسات المعنية بقطاع الثقافة والنشر إلى المشاركة بالمعرض في دورة العام الحالي من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد.

وبيّن، أن المعرض يعدّ الحدث الثقافي الأبرز في الأردن خلال السنوات الأخيرة من حيث عدد الدول المشاركة التي تجاوزت 22 دولة، و350 دار نشر عربية وأجنبية بإصداراتها المتنوعة، إضافة إلى عدد الزوار الذي تجاوز أكثر من 250 ألف زائر كل عام.

ولفت أبو فارس، إلى أن معرض عمّان، تميز خلال السنوات الماضية بجلب عناوين متنوعة في مجالات العلم والمعرفة لجميع الأعمار.

وثمّن جهود وزارة الثقافة في دعمها لإقامة معرض عمّان الدولي للكتاب خلال دوراته السابقة، وجهود وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وأمانة عمّان الكبرى، وغيرها من المؤسسات الوطنية في تفاعلها مع هذا الحدث الثقافي الوطني الكبير.

وأكد أن المعرض في دورته للعام الحالي، سيبقى محافظا على شعار (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيدا لموقف الأردن، قيادةً وشعبا، على رفض كل المخططات التي تستهدف عروبة القدس والوصاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى المحافظة على الشعار الموازي للمعرض "القراءة حياة".

وشدّد على أهمية المعرض في المشهد الثقافي المحلي والعربي، ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين الأردن والدول الشقيقة والصديقة، الأمر الذي يشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف بين الأردنيين ونظرائهم العرب، لافتا إلى تميزه خلال السنوات الماضية بجلب عناوين متنوعة في مختلف مجالات العلم والمعرفة لجميع الأعمار، وإقامة حفلات توقيع كتب بمشاركة عدد من الأدباء والروائيين المحليين والعرب، إضافة إلى البرامج والفعاليات اليومية، والندوات الفكرية، والقراءات القصصية للأطفال.



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن