“إذا لم يشعروا أبداً بالشبع”.. طريقة مدهشة لإنقاص الوزن وتثبيته

تم نشره الإثنين 23rd أيّار / مايو 2022 08:16 مساءً
“إذا لم يشعروا أبداً بالشبع”.. طريقة مدهشة لإنقاص الوزن وتثبيته
طريقة لانزال الوزن

المدينة نيوز :- قد تكون برامج فقدان الوزن وسيلة فعالة لمعالجة السمنة. لكن يمكن ألا يستجيب كل شخص لتدخلات نمط الحياة. التي تتضمن عدد السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني.

فقد وضع باحثو دراسة جديدة. نهجاً بديلاً يعيد تدريب عقول الأشخاص. الذين يستجيبون بشكل كبير لإشارات الطعام لمقاومة الرغبة الشديدة. وأثبتوا أنه يمكن أن يتفوق على الاستراتيجيات المتبعة حالياً لفقدان الوزن على المدى الطويل.

فيما جرى تصميم التدخل التجريبي لفقدان الوزن المبتكر للأشخاص. الذين يعانون من إشارات جوع داخلية قوية ويجدون صعوبة في مقاومة الطعام. وتُعرف هذه النظرية باسم نظرية القابلية السلوكية. وهي تستند إلى الفكرة القائلة بأن سمات الشهية لأسباب وراثية بالإضافة إلى البيئة الغذائية الحالية يؤديان معاً. إلى تعريض أفراد معينين لخطر أكبر للإصابة بالسمنة.

وقالت الباحثة الرئيسية بروفيسور كيري بيوتيل إن “هناك أفراداً يستجيبون للطعام بشكل كبير. أي أنهم لا يستطيعون مقاومة الطعام. أو لا يمكنهم التوقف عن التفكير في الطعام. إن المهارات السلوكية لفقدان الوزن ليست كافية لهؤلاء الأفراد. ولذلك تم تصميم نهج بديل لتلبية هذه الحاجة السريرية.”

تضمن الآلية الجديدة جعل المرضى. يراقبون جوعهم قبل وبعد الوجبات أو على سبيل المثال. كيف تتغير مستويات الجوع حسب مزاجهم.

كما عرّضت الآلية الأشخاص إلى الأطعمة شديدة الرغبة في تناول الطعام. عندما كانوا ممتلئين بالفعل كشكل من أشكال علاج التعرض للإشارة. على سبيل المثال، واستخدام مهارات التأقلم لمقاومة الرغبة الشديدة ومراقبة الآثار.

هذا وخضع الأشخاص البالغون الذين يعانون من زيادة الوزن البالغ عددهم 271. والذين شاركوا في الدراسة إلى 26 علاجاً جماعياً على مدار 12 شهراً. وتم تكليفهم بإكمال 150 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة. أو الشديدة كل أسبوع.

تم بعدئذ توزيع الأشخاص بشكل عشوائي إما على “تنظيم تدخل نمط حياة الإشارات”. أو برنامج فقدان الوزن السلوكي مع نظام غذائي صارم وحدود السعرات الحرارية. أو مزيج من هذين النوعين، أو وضعهم في مجموعة ضابطة تلقت التثقيف الغذائي. والدعم الاجتماعي والتدريب على اليقظة.

وجدت الملاحظات بعد 24 شهراً أن فقدان الوزن. كان قابلاً للمقارنة بين لائحة المشاركين. في برنامج الإشارات والمشاركين في فقدان الوزن السلوكي.

لكن العلماء وجدوا أن المجموعة الأخيرة. استعادت وزنها بسهولة أكبر في مرحلة لاحقة. في حين تمكن المشاركون في لائحة تنظيم الإشارات من تثبيت وزن أجسامهم.

وأضافت: “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن آليات الشهية. التي تستهدفها لائحة الإشارات يمكن أن تكون حاسمة بشكل خاص لفقدان الوزن بين الأفراد. الذين يواجهون صعوبة في مقاومة الطعام ويمكن استخدامها في نهج الطب الشخصي”.

واختتمت بيوتيل قائلة: “يمكن للأفراد الذين يحتاجون إلى مساعدة في إنقاص الوزن. اللجوء إلى برنامج” تنظيم الإشارات “، إذا لم يحققوا نجاحاً من خلال نظام فقدان الوزن السلوكي. أو إذا شعروا أنهم يواجهون صعوبة في مقاومة الأكل، أو إذا لم يشعروا أبداً بالشبع”.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي