فاعليات شعبية ورسمية في البترا تحتفل بعيد الاستقلال

تم نشره الأربعاء 25 أيّار / مايو 2022 05:26 مساءً
فاعليات شعبية ورسمية في البترا تحتفل بعيد الاستقلال
علم الاردن

المدينة نيوز :- احتفلت فاعليات شعبية ورسمية في لواء البترا، اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد استقلال المملكة 76 الذي يصادف اليوم.
وتضمنت الاحتفالات، التي نظمتها مديرية شباب البترا، بالتعاون مع مدرسة جلواخ الأساسية، ومركزي شابات البترا وشباب وشابات الطيبة فقرات فنية وعروضا مسرحية.
وأشار مدير مديرية شباب البترا، الدكتور خلدون الصعوب، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى حرص الهاشميين على مدى السنين على دعم الشباب، لافتا إلى أهم الإنجازات الشبابية لهذا العام، وهو توقيع إقرار جائزة ولي العهد للشباب التي تقع تحت مسؤولية وزارة الشباب.
ولفت إلى أنه تم البدء بإنشاء مدن رياضية و شبابية بإيعاز من جلالة الملك عبدلله الثاني، و الذي أكد على دعم الشباب في الأوراق النقاشية التي طرحها جلالته.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا بالإنابة، الدكتور زياد السعيدات، إن مدينة البترا وبكافة تجمعاتها الـ6 احتفلت بعيد الاستقلال 76 بشعور من الفخر والاعتزاز، كما شاركت في الاحتفالية التي نظمت في محافظة معان.
وأضاف أن مدينة البترا تعد رمزاً للهوية الوطنية الأردنية، ومقصداً أساسياً لكبار زوار الأردن من ملوك ورؤساء دول، وتعبر عن جذور الأردن التي تمتد لآلاف السنين.
من جهتها، قالت مديرة تربية لواء البترا، انتصار الحمايدة، لـ(بترا) إن المديرية أطلقت مبادرة" آثارنا احفظ جمالها" خلال احتفال أقيم في مدرسة المدينة الوردية الأساسية المختلطة بمناسبة عيد الاستقلال، وهو ما يؤكد حرص المديرية على حماية آثار البترا والوطن ككل بربطها بالتربية والنشء عن طريق توعية الطلبة بأهمية التراث والتاريخ.
و تزينت شوارع اللواء وميادينه ومباني سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ومتحف بترا ومركز زوار البترا والمؤسسات العامة بالأعلام الأردنية والملصقات التي تحمل شعار عيد الاستقلال؛ احتفالاً بعيد الاستقلال 76.
وتُقيم السلطة، يوم غد الخميس، بالتعاون مع مديرية شباب لواء البترا ومديرية تربية وتعليم البترا ومبادرة النشامى احتفالية في السوق التجاري بوسط مدينة وادي موسى، تشتمل على فعاليات فلكلورية لطلبة مدارسة، ورسم على الوجه وآخر بالحناء ومسابقات متنوعة.
كما احتفلت مدارس لواء البترا، اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد الاستقلال الـ 76 ضمن فعاليات وطنية تضمنت عروضا فلكورية، وتزيين المدارس بالأعلام بمشاركة الطلبة.
ففي مدرسة عين امون الأساسية المختلطة وزعت الأعلام على الطلبة والمارة احتفالا بهذه المناسبة بمشاركة الشرطة المجتمعية، كما زينت مدرسة الخنساء الأساسية المختلطة المدرسة وجرى إحياء فعاليات تضمنت قصائد وطنية وعروض مسرحية فلكورية.
وبهذه المناسبة، كرمت مدرسة بيضا الأساسية المختلطة الطلبة المتميزين، كما كرمت مدرسة الطيبة الأساسية للبنين، بمشاركة قسم النشاطات في تربية البترا، الطلبة المتميزين والهيئة الإدارية على الجهود المبذولة خلال العام.
وكرمت مدرسة عاصم بن ثابت الأساسية للبنين المعلمين، وجرى عرض مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها خلال حفل أقامته، كما احتفلت مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية بمشاركة الطلبة والتي تضمنت عروضا و فقرات فلكورية وطنية، وشاركت مدرسة حي حمدون الأساسية في سلسلة احتفالات أقامتها مدارس اللواء بهذه المناسبة.
 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي