لقاء يبحث الصعوبات التي تواجه مقاولي محافظات الشمال

تم نشره الأربعاء 25 أيّار / مايو 2022 07:49 مساءً
لقاء يبحث الصعوبات التي تواجه مقاولي محافظات الشمال
المهندس أيمن الخضيري

المدينة نيوز :-  بحث نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أيمن الخضيري مع المدير العام لشركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني، في مقر الشركة باربد، القضايا والصعوبات التي تواجه مقاولي محافظات الشمال، بحضور نائب النقيب المهندس فؤاد الدويري، وعضو المجلس خالد الجعار، ومجموعة من مقاولي الشمال.
واستعرض الخضيري ووفق بيان اليوم الأربعاء، التحديات التي تواجه المقاولين، العاملين مع شركة مياه اليرموك، مؤكداً ضرورة ايجاد الحلول بشكل تشاركي بما يخدم المصلحة العامة بالدرجة الأولى.
وبين الخضيري أن مشاكل المقاولين تتمحور في عدة نقاط: أهمها عدم جود مكتب موحد يتم العمل فيه بشكل تشاركي بين الأطراف، مستشهداً بالتجربة الناجحة التي قامت بها النقابة في العاصمة مع مياهنا بعمان، إضافة إلى التأخر في صرف المستحقات، مشيراً الى ان هنالك ما يقارب 1.5 مليون دينار مستحقات عالقة للمقاولين على شركة مياه اليرموك.
وأكد نقيب المقاولين على متابعة قضية الوكالات، التي أثرت بشكل كبير على عمل المقاولين، منوهاً إلى ضرورة تفعيل البطاقات التي تثبت هوية المقاول .
ولفت إلى أهمية وجود لجنة مشتركة تضم أشخاص من النقابة وشركة مياه اليرموك، لمناقشة ومتابعة كافة التحديات والعراقيل التي تواجه المقاولين، والعمل على حلها، إضافة إلى فتح خطوط التواصل بين الجهتين بما يضمن مصالح الطرفين.
بدوره أشار مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني، إلى موافقة الإدارة التنفيذية وهيئة المديرين للشركة على إنشاء المكتب الموحد، مؤكداً أن مياه اليرموك تسعى دوماً إلى وجود التنظيم في العمل والعدالة بين الجميع.
وبين المومني أن مياه اليرموك تعمل على سداد أكبر عدد ممكن من مستحقات المقاولين على الشركة، وذلك بشكل انسيابي بين الجميع وبما يضمن وصول الحقوق إلى كافة المقاولين، لافتاً إلى أن ميزانية مياه اليرموك حدث لها بعض التأخير، إضافة إلى ارتفاع الذمم المالية للشركة لما يقارب 66 مليون دينار على المواطنين، الأمر الذي شكل عائقاً كبيراً أمام الشركة في صرف كافة المستحقات واعدآ بالعمل الجاد والفوري على حل الموضوع جذريآ .
وفيما يتعلق بموضوع التأهيل، لفت المومني إلى أنه سيتم العمل على تشكيل لجنة من الشؤون الفنية في الشركة لدراسة القضية والعمل على وضع الحلول المناسبة،وذلك في سبيل خدمة المقاول الأردني، مؤكداً أن مياه اليرموك لا تقبل أي خلل في آلية التعامل مع المقاولين، خاصة فيما يتعلق بقضية الوكالات.
واوضح المومني أنه سيتم العمل على توحيد المواصفات، واصدار معلومات بتوحيدها وذلك لضمان حقوق الجميع مشيرا الى توجه شركة مياه اليرموك لتنفيذ أربعة مشاريع في الأعوام القريبة القادمة بقيمة 427 مليون دينار تقريبا وأن تلك المشاريع الضخمة تتطلب تضافر الجهود والتعاون والتشارك مع المقاولين الأردنيين في تنفيذها.
من جهته اكد نائب نقيب المقاولين المهندس فؤاد الدويري أهمية وجود لجنة مشتركة بين نقابة المقاولين وشركة مياه اليرموك، بهدف التباحث بكافة المعيقات والمشاكل التي تواجه المقاولين، والعمل على حلها بما يضمن استمرارية العمل بين الطرفين دون وجود أي صعوبات أو مشاكل.
ونوه عضو مجلس النقابة خالد الجعار، إلى أهمية العمل مع المقاولين في تحديد أولويات العمل، مشيراً إلى ضرورة قيام شركة مياه اليرموك بدارسة كافة التفاصيل والمعيقات، قبل اتخاذ أي قرارات أو العمل بها.
وتحدث مقاولون خلال الجلسة، عن التحديات التي تواجههم في العمل مع شركة مياه اليرموك، حيث أكد المدير العام المهندس منتصر المومني العمل على حلها وتلبية كافة المطالب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات