ارتفاع الذمم المالية لـ “مياه اليرموك” على المواطنين إلى 66 مليون دينار

تم نشره الأربعاء 25 أيّار / مايو 2022 08:16 مساءً
ارتفاع الذمم المالية لـ “مياه اليرموك” على المواطنين إلى 66 مليون دينار
مبنى مياه اليرموك

المدينة نيوز :-  بحث نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أيمن الخضيري مع المدير العام لشركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني، في مقر الشركة بإربد، القضايا والصعوبات التي تواجه مقاولي محافظات الشمال، بحضور نائب النقيب المهندس فؤاد الدويري، وعضو المجلس خالد الجعار، ومجموعة من مقاولي الشمال.

واستعرض الخضيري ووفق بيان اليوم الأربعاء، التحديات التي تواجه المقاولين، العاملين مع شركة مياه اليرموك، مؤكداً ضرورة إيجاد الحلول بشكل تشاركي بما يخدم المصلحة العامة بالدرجة الأولى.

وبين الخضيري أن مشاكل المقاولين تتمحور في عدة نقاط: أهمها عدم جود مكتب موحد يتم العمل فيه بشكل تشاركي بين الأطراف، مستشهداً بالتجربة الناجحة التي قامت بها النقابة في العاصمة مع مياهنا بعمان، إضافة إلى التأخر في صرف المستحقات، مشيراً إلى أن هنالك ما يقارب 1.5 مليون دينار مستحقات عالقة للمقاولين على شركة مياه اليرموك.

وأكد نقيب المقاولين على متابعة قضية الوكالات، التي أثرت بشكل كبير على عمل المقاولين، منوهاً بضرورة تفعيل البطاقات التي تثبت هوية المقاول.

ولفت إلى أهمية وجود لجنة مشتركة تضم أشخاص من النقابة وشركة مياه اليرموك، لمناقشة ومتابعة كافة التحديات والعراقيل التي تواجه المقاولين، والعمل على حلها، إضافة إلى فتح خطوط التواصل بين الجهتين بما يضمن مصالح الطرفين.

بدوره أشار مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني، إلى موافقة الإدارة التنفيذية وهيئة المديرين للشركة على إنشاء المكتب الموحد، مؤكداً أن مياه اليرموك تسعى دوماً إلى وجود التنظيم في العمل والعدالة بين الجميع.

وبين المومني أن مياه اليرموك تعمل على سداد أكبر عدد ممكن من مستحقات المقاولين على الشركة، وذلك بشكل انسيابي بين الجميع وبما يضمن وصول الحقوق إلى كافة المقاولين، لافتاً إلى أن ميزانية مياه اليرموك حدث لها بعض التأخير، إضافة إلىارتفاع الذمم المالية للشركة على المواطنين إلى 66 مليون دينار، الأمر الذي شكل عائقاً كبيراً أمام الشركة في صرف كافة المستحقات واعدآ بالعمل الجاد والفوري على حل الموضوع جذريا.

وفيما يتعلق بموضوع التأهيل، لفت المومني إلى أنه سيتم العمل على تشكيل لجنة من الشؤون الفنية في الشركة لدراسة القضية والعمل على وضع الحلول المناسبة، وذلك في سبيل خدمة المقاول الأردني، مؤكداً أن مياه اليرموك لا تقبل أي خلل في آلية التعامل مع المقاولين، خاصة فيما يتعلق بقضية الوكالات.

وأوضح المومني أنه سيتم العمل على توحيد المواصفات، وإصدار معلومات بتوحيدها وذلك لضمان حقوق الجميع مشيرا إلى توجه شركة مياه اليرموك لتنفيذ أربعة مشاريع في الأعوام القريبة القادمة بقيمة 427 مليون دينار تقريبا وأن تلك المشاريع الضخمة تتطلب تضافر الجهود والتعاون والتشارك مع المقاولين الأردنيين في تنفيذها.

من جهته أكد نائب نقيب المقاولين المهندس فؤاد الدويري أهمية وجود لجنة مشتركة بين نقابة المقاولين وشركة مياه اليرموك، بهدف التباحث بكافة المعيقات والمشاكل التي تواجه المقاولين، والعمل على حلها بما يضمن استمرارية العمل بين الطرفين دون وجود أي صعوبات أو مشاكل.

ونوه عضو مجلس النقابة خالد الجعار، إلى أهمية العمل مع المقاولين في تحديد أولويات العمل، مشيراً إلى ضرورة قيام شركة مياه اليرموك بدارسة كافة التفاصيل والمعيقات، قبل اتخاذ أي قرارات أو العمل بها.

وتحدث مقاولون خلال الجلسة، عن التحديات التي تواجههم في العمل مع شركة مياه اليرموك، حيث أكد المدير العام المهندس منتصر المومني العمل على حلها وتلبية كافة المطالب.

 



مواضيع ساخنة اخرى
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله
جريمة الجويدة ... عريس تزوج قبل اسبوع جريمة الجويدة ... عريس تزوج قبل اسبوع
الحنيطي: توفير جميع الإمكانات ومتطلبات البيئة التعليمية الملائمة للطلبة الحنيطي: توفير جميع الإمكانات ومتطلبات البيئة التعليمية الملائمة للطلبة
بالاسماء : الفرايه يجري تنقلات إدارية جديدة بوزارة الداخلية بالاسماء : الفرايه يجري تنقلات إدارية جديدة بوزارة الداخلية
نقل  القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز نقل القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز
شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب
"المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز "المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز
المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف
الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية
الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة