صندوق تنمية البادية يؤسس لنهج جديد في العمل

تم نشره الأحد 29 أيّار / مايو 2022 11:22 صباحاً
صندوق تنمية البادية يؤسس لنهج جديد في العمل
الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية

المدينة نيوز :-  انعشت الجهود التي بذلها الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، آمال وتطلعات الجمعيات الخيرية والتعاونية المنتشرة في شتى مناطق البادية، بمستقبل افضل من خلال التأسيس لنهج جديد في العمل، قوامه التدريب والتأهيل المتخصص، وربط المنتج والمستهلك معا وبشكل مباشر.
ويوم امس السبت، اختتمت فعاليات مهرجان الجميد والسمن الذي نظمه الصندوق، بمشاركة واسعة من قبل الجمعيات المنتشرة في شتى مناطق البادية.
وعبر عدد من رؤساء واعضاء الجمعيات المشاركة في المهرجان عن شكرهم وتقديرهم للصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية على دعمه ومساندته لهم، واتاحته المجال لهم لتسويق وترويج منتجاتهم من الجميد والسمن ومنتجات الألبان بكافة أصنافها .
وأشاروا كذلك إلى أنهم تمكنوا من خلال الاتصال المباشر مع رواد المهرجان ، من التشبيك مع الكثير من المولات والمراكز التجارية والمطاعم بحيث يتم تزويد هذه المنشآت بمنتجات الجمعيات من الأجبان والالبان والجميد والسمن وعلى مدار العام .
وقالت رئيسة إحدى الجمعيات، أن المنتجات المعروضة لديها من الجميد والسمن ومنتجات الألبان تتمتع بميزة إضافية نوعية كونها تأتي من مناطق رعوية طبيعية ويوجد فيها الكثير من النباتات الرعوية العطرية المفيدة للصحة والجسم وذات الجودة العالية.
وطالب عدد منهم ، الجهات المعنية بالاستمرار في عملية دعم ومساندة جمعياتهم حتى يتمكنوا من مواصلة العمل والإنتاج وتطوير وسائل وطرق العمل والانتقال من العمل البسيط التقليدي إلى طرق أخرى أكثر حداثة، تعتمد على التكنولوجيا المتطورة وبالتالي زيادة كميات الإنتاج ورفع سوية العمل وإيجاد المزيد من فرص العمل أمام الشباب والشابات العاطلين عن العمل والمساهمة في عملية التنمية المستدامة.
من جانبهم عبر عدد من زوار المهرجان عن سعادتهم بهذا اليوم ومشاركتهم في المهرجان من الناحيتين الترفيهية والتسويقية حيث تضمن المهرجان فقرات ترويجية ترفيهية إلى جانب التسوق من معروضاته .
وقالوا إنهم يزورون المهرجان سنويا ، وان منتجات الجمعيات تتصف بالجودة والاسعار المعتدلة بحيث يتمكن المواطنون من ذوي الدخل المحدود من الشراء دون عناء ، علاوة على الاستمتاع بالاكلات الاردنية التراثية والفقرات الترفيهية المستمدة من أصالة البادية وسحرها الخاص .
إلى ذلك قال مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال طراد الفايز، ان الصندوق مستمر في عملية ربط الجمعيات مع المراكز التجارية بحيث تتمكن الجمعيات من تسويق منتجاتها على مدار العام إضافة إلى عملية تطوير آليات العمل والإنتاج التي أصبحت تنتهجها هذه الجمعيات وأدت إلى زيادة كميات الإنتاج وتحسين جودتها وهو ما يسعى إليه الصندوق لتحقيق التنمية المستدامة في شتى مناطق البادية الأردنية.
وأكد أنه سيتم الاستمرار في عقد هذا المهرجان سنويا وسيتم البحث في وسائل وطرق اخرى لتحفيز العملية التنموية في مناطق البادية والاستفادة من المزايا النسبية المتوفرة فيها مثل الشجيرات الرعوية الطبيعية والنباتات العطرية المفيدة للصحة والجسم .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي