الفعاليات الشعبية والرسمية تحتفل بالأعياد الوطنية

تم نشره الإثنين 22nd أيّار / مايو 2017 11:01 مساءً
الفعاليات الشعبية والرسمية تحتفل بالأعياد الوطنية
علم الاردن

المدينة نيوز :- احتفلت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاثنين، بالأعياد الوطنية، حيث نظم مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية حفلا في قاعته بمناسبة عيد الاستقلال .

واشتمل الحفل الذي رعاه مدير مديرية التنمية الاجتماعية عبد الله الصقور على كلمات وقصائد شعرية، عبرت عن الاعتزاز والفخر بذكرى الاستقلال التي تعتبر انطلاقة تاريخية جعلت من الأردن الأنموذج بين دول العالم بقيادة الهاشميين .

واحتفل نادي عجلون الرياضي بعيد الاستقلال بتنظيم مباراة ودية جمعت قدامى عجلون مع فريق رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية في مباراة بسداسي الكرة اقيمت في صالة مجمع عجلون الرياضي.

واقيمت المباراة التي تابعها جمهور كبير برعاية رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى امين عام وزارة البلديات عبدالفتاح الابراهيمي، وحضور رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي ورئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي ورئيس اللجنة الرياضية في رابطة اللاعبين الدوليين عصام الديسي وامين سر هيئة الرواد والحركة الرياضية والشبابية عصام الفقير.

واحتفلت مديرية التربية والتعليم في لواء المزار الجنوبي برعاية رئيس لجنة التربية والثقافة النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة وحضور متصرف اللواء حمد الكرازنة ومدير التربية والتعليم الدكتور طلال المجالي بعيد الاستقلال، حيث تم تكريم الطلبة الفائزين بالمسابقات الثقافية والعلمية والدينية والرياضية.

وقال الدكتور الطراونة خلال كلمته ان الاحتفال بعيد الاستقلال يجسد المعاني السامية ويرسخ الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية ولتراب الوطن الغالي.

وقال مدير التربية والتعليم الدكتور طلال المجالي ان الاسرة التربوية تعاهد الله والوطن والمليك على الوقوف صفا واحدا الى جانب قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية في الدفاع عن الوطن.

واشتمل الاحتفال على افتتاح معرض تدوير المواد الاولية وقصائد واغان وطنية وعروض مسرحية هادفة وتكريم الطلبة الفائزين بالأنشطة التربوية.

وفي جرش، احتفلت الفعاليات الشعبية والتربوية اليوم الاثنين بعيد الاستقلال ويوم الجيش اليوم في قاعة مدرسة القابسي الثانوية للبنين في بلدة ريمون.

وقال الريموني إن مسيرة الاستقلال الذي سطره الآباء والأجداد بقيادة الهاشميين تحمل عبر تاريخها العديد من الانجازات والتحديات على مختلف المجالات السياسية والاقتصادية بهدف تحقيق النمو والرخاء والأمن والاستقرار.

واشتمل الاحتفال على فقرات غنائية وطنية وقصائد شعرية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية.

وبمناسبة افتتاح مركز إربد الثقافي، رعى الأمين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري في محافظة إربد فعاليات احتفالات مديرية ثقافة إربد بمناسبة عيد الاستقلال.

واشتمل الاحتفال الذي أدار فعالياته مدير النشاط الثقافي في بلدية إربد إسماعيل الحوري، على كلمة لمدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول، وقصائد وطنية للشعراء نايف أبو عبيد وحربي المصري بمناسبة عيد الاستقلال وعرض مسرحي قدمته فرقة مسرح الفن حول الاستقلال المسرحي، وفقرات شعبية لفرقة الرمثا للثقافة والفنون وفقرة فنية لفرقة المغير راحوب لإحياء التراث.

كما تم على هامش الاحتفال افتتاح معارض التراث لجمعية الحصن للتراث الشعبي، وجمعية الرواد للتراث الشعبي، وجمعية بيادر الخير للمحافظة على التراث.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات