المحافظات تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك

تم نشره الإثنين 22nd أيّار / مايو 2017 11:34 مساءً
المحافظات تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك

المدينة نيوز :- باشر عدد من المسؤولين في المحافظات اليوم الاثنين، بالاطلاع على تنفيذ برامج خاصة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ففي الطفيلة، بدأت مديرية أوقاف المحافظة، تنفيذ برنامج للوعظ والإرشاد والتوعية المجتمعية الدينية في مختلف مساجد المحافظة، يتضمن محاضرات ودروس دينية توعوية ومجالس علمية هاشمية، حيال القضايا المجتمعية، وفضائل شهر رمضان المبارك.

وقال مدير أوقاف الطفيلة الدكتور لؤي الذنيبات، إن المديرية هذا البرنامج يعالج القضايا والظواهر الاجتماعية السلبية التي يعانيها المجتمع المحلي، وعلى رأسها حوادث الطرق والمخدرات وطرق الوقاية منها إلى جانب توعية وإرشاد المواطنين حول أمور دينهم خلال شهر رمضان، ورأي الشريعة الإسلامية في هذه المواضيع.

واشار إلى انه تم عقد اجتماعات متتالية مع الوعاظ والأئمة إلى جانب واعظات المركز الإسلامي، بغية توعية المواطنين في الموضوعات المتنوعة عبر حملات للإرشاد والتوعية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية تم تنفيذها منذ بدء العام الحالي.

وفي السلط بحث محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا مع تجار المواد الغذائية واصحاب المخابز خلال اجتماع عقد في مبنى غرفة تجارة السلط استعدادات المحافظة لشهر رمضان المبارك بحضور رئيس غرفة التجارة سعد البزبز الحياري ومدراء الدوائر المعنية في المحافظة.

واكد الحجايا ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق لتنفيذ حملات مراقبة طيلة الشهر الفضيل لضمان سلامة وصحة الغذاء المقدم للمواطن، وتعزيز الاجراءات الامنية في الاسواق وتسهيل حركة المرور داخل الوسط التجاري للحد من الاختناقات المرورية طيلة شهر رمضان .

واستعرض رئيس قسم السير ومدير الصحة ومدير الصناعة والتجارة وبلدية السلط الكبرى خططهم استعدادا لشهر رمضان المبارك وتشكيل الفرق الفنية اللازمة وتكثيف جمع النفايات ومراقبة المحلات التجارية والغذائية بشكل تشاركي وتكثيف الرقابة على المتسولين في المدينة.

وقال رئيس الغرفة ان هناك شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لتوفير كافة المواد اللازمة للشهر الفضيل ومراقبة الاسواق.

وقال التاجر محمد سالم الطالب ان المواد الغذائية والتموينية متوفرة بكميات كبيرة وباسعار اقل من العام الماضي يحوالي 10 بالمئة داعيا المواطنيين الى التاكد من صلاحية المواد والانتباه الى تاريخ الصلاحية وعدم التهافت على الشراء مبينا ان هناك تنافسية بين التجار لتقديم المادة الافضل للمواطن.

وفي مادبا اكد المحافظ الدكتور خالد العرموطي انه تم تشكيل لجان متعددة برئاسة حاكم اداري لمتابعة كل التفاصيل طيلة شهر رمضان المبارك سواء المتعلقة بالسلامة العامة ومكافحة التسول وتنظيم المرور ومراقبة الاسواق.

واضاف انه تم اتخاذه الاجراءات بالتعاون والتشارك مع جميع المؤسسات الرسمية المختلفة لضمان سلامة المواد الغذائية المقدمة للمواطن خلال الشهر الفضيل وتوفرها والعمل على معالجة الاختناقات المرورية ما قبل وبعد الافطار يوميا .

وقال مدير الصناعة والتجارة والتموين في مادبا المهندس اسلام المغايرة انه تم عقد اجتماع مع تجار الجملة وممثلي الاسواق للتأكيد على وفرة المواد التموينية الاساسية وبيعها والخضار والفواكه بأسعار مناسبة والتقيد بالاسعار المعلنة والتشديد على اعلان الاسعار على جميع السلع.

وحول واقع المخابز اكد المغايرة انه تم التقاء اصحاب المخابز والتأكد من عمل المخابز طيلة ايام شهر رمضان وضرورة توفير الخبز العربي في جميع المخابز مشددا انه سيتم تكثيف الرقابه على المخابز ما قبل وبعد الافطار لرصد اي تجاوزات.

واكد رئيس لجنة بلدية مادبا الكبرى المهندس غسان خريسات انه سيتم خلال الشهر الفضيل تكثيف الرقابة على الاسواق والتأكد عدم وجود بسطات تبيع المواد الغذائية مكشوفة وعدم عرض المواد الغذائية تحت اشعة الشمس.

واضاف انه تم تكيثف فرق الانارة في الشوارع والساحات حول المساجد لتسهيل اقامة صلاة التراويح اضافة التنسيق مع رجال السير لضمان انسيابية حركة السير بسهولة ووضع برنامج جديد لجمع النفايات يتناسب مع خصوصية شهر رمضان وتغير مواعيد التخلص من النفايات.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات