"بصمة" يواصل فعالياته في مدارس المملكة بمشاركة فاعلة

تم نشره الأحد 23rd تمّوز / يوليو 2017 05:47 مساءً
"بصمة" يواصل فعالياته في مدارس المملكة بمشاركة فاعلة
مبنى وزارة التربية

المدينة نيوز :- واصل الطلاب مشاركتهم ببرنامج بصمة الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد ويستمر ثلاثة أسابيع بهدف استثمار العطلة الصيفية بما يعود على الطلبة والمجتمع بالنفع والفائدة.

ففي دير أبي سعيد يشارك 600 طالب من مدارس لواء الكورة بالبرنامج.

وقال مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور فائق خصاونة ان البرنامج الذي ينفذ على ثلاثة مراحل وبواقع مئتي طالب في كل مرحلة يهدف تحقيق رسالة وزارة التربية في بناء الاجيال. وفي محافظة الكرك قال مدير التربية والتعليم للواء الاغوار الجنوبية ان المشروع تطبيق حي لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في بناء الشخصية الوطنية المتكاملة للطلبة، لافتا إلى أن 180 طالبا من المشاركين في البرنامج يتلقون مهارات في كافة المجالات.

وأطلقت مديرية تربية وتعليم قصبة الكرك فعاليات البرنامج بمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بمشاركة 160طالبا.

وقالت مديرة التربية الدكتور صباح النوايسة ان البرنامج يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة وتعزيز ثقافة المشاركة والعطاء المجتمعي من خلال مجموعة من البرامج والفعاليات والأنشطة.

وأشار المشرف التربوي عثمان الضمور ان البرنامج يشتمل على مجموعة من النشاطات الهادفة والمتنوعة تتضمن الثقافية والرياضية والحوارية والفنية والمهارات الكشفية والارشادية والبرامج التوعوية والخدمة المجتمعية والعمل التطوعي وزيارة الأماكن السياحية والأثرية التي تعزز قيم المواطنة وتقبل الآخر وتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق. وفي لواء بني عبيد في محافظة إربد انطلقت فعاليات البرنامج في مدرستي الصريح الاساسية للبنين وميسلون الاساسية للبنات بالحصن.

وقال مدير التربية الدكتور فو از التميمي انه سيتم توفير كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ البرنامج من التغذية والزي بالاضافة الى وسائل النقل للرحلات، وسيشرف على البرنامج مدربون ومشرفون متخصصون بتنفيذ الفقرات النوعية للوصول الى الغاية الاساسية من تطبيق البرنامج.

وأطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة فعاليات المشروع في مدرستي الأمير الحسن الثانوية الثانوية للذكور ومدرسة صفية الثانوية للإناث بمشاركة زهاء 200 طالب.

وبين مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد الهريشات ان المشروع يتضمن مجموعة من النشاطات الريادية التي تشمل برامج ثقافية وفنية وكشفية.

ولفت مدير المشروع في تربية الطفيلة راكان الرواشدة ان البرنامج يستهدف طلبة الصفين التاسع والعاشر ذكورا وإناثا على مدار ثلاثة أسابيع يوميا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

وافتتح مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش محمود شهاب عضيبات فعاليات البرنامج في مدرسة الخنساء الثانوية الشاملة للبنات وللذكور في مدرسة جرش الأساسية للبنين.

وقال عضيبات ان البرنامج ان هناك شركاء في تنفيذ البرنامج منهم القوات المسلحة–الجيش العربي ووزارات الداخلية والشباب والسياحة والآثار والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني ومؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا ووسائل الإعلام المختلفة وغيرها من المؤسسات الداعمة، والتي تأتي تجسيداً للشراكة الحقيقية الفاعلة بشكل ايجابي ومثمر.

وبين رئيس قسم النشاطات عبدالحكيم قوقزه ان التجمع تنطلق فعالياته في مدرستي جرش الاساسية للبنين والخنساء الثانوية الشاملة للبنات بواقع 200 طالب.

وشارك مدير قضاء مليح احمد بركات الزهير بحضور مدير تربية لواء ذيبان الدكتورة نجوى القبيلات الطلبة في مدرسة الاستقلال المشاركين في البرنامج، مثمنا الجهود المبذولة لانجاح هذا البرنامج؛حيث نفذت اليوم محاضرات في الاسعافات الاولية من قبل الدفاع المدني ومحاضرات ارشادية في ادارة المشاعر وتقدير الذات.

وانطلقت في مدرستي الثورة العربية الكبرى للطلاب ومدرسة خديجة ام المؤمنين الثانوية للطالبات باربد فعاليات المشروع.

وقال مدير تربية قصبة اربد علي الدويري أنه سيتم توفير كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ البرنامج من التغذية والزي بالاضافة الى وسائل النقل للرحلات.

وأاطلقت مديرية تربية قصبة المفرق البرنامج بمشاركة 600 طالب من مختلف مدارس اللواء.

واكد مدير تربية اللواء الدكتور رياض الشديفات اهمية إنجاح هذا البرنامج وصولا لاهدافه وبما يعود بالفائدة على الطلبة.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات