عصير القصب.. مشروب الطاقة صديق الإنسان

تم نشره السبت 24 آذار / مارس 2018 11:57 صباحاً
عصير القصب.. مشروب الطاقة صديق الإنسان
عصير القصب

المدينة نيوز:- يحمل عصير القصب فوائد عدة لجسمك ولجمالك وللحفاظ على صحتك، بل ولمعالجة بعض ما تعاني منه من أمراض، لاحتوائه على فوائد صحية كثيرة تشمل العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، ومستويات كبيرة من البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والمنغنيز، والأحماض الأمينية المختلفة، والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

ويعد عصير قصب السكر أحد المشروبات عالية السعرات الحرارية، حيث أن مقدار ملعقة صغيرة من قصب السكر الخام تمد الجسم بما يقرب من 15 سعرة حرارية خالية من الدهون والكوليسترول، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية والخلايا العصبية والجلدية.

وأظهرت دراسة أسترالية، أن مكملات غذائية من مستخلصات دبس قصب السكر، يمكنها مكافحة زيادة الوزن والبدانة الناجمة عن الغذاء الغني بالدهون، كما يمد عصير القصب الجسم بالطاقة والنشاط اللازمين، ويعد عاملاً مدراً للبول، كونه يزيد من كفاءة عمل الكليتين، ويطرد وينقي الدم من السموم، ويخفف من الإمساك، ويعد من المشروبات المفيدة لمرضى الكبد، لأنه يساعد على إنتاج الإنزيمات.

ليس ذلك فقط، فالدراسات العديدة التي أجريت على عصير القصب أكدت أنه يحسن المزاج، ويعمل على تجميل البشرة، حيث إنه يرطبها ويقلل من ظهور التجاعيد. 

 

 

ووفقا لموقع "organicfacts"، فإن لعصير القصب فوائد عدة، منها  خفض ضغط الدم، وتقوية العظام، ومكافحة الالتهابات، وتهدئة التوتر والقلق، وفوائده تشمل كل ما يخص جسم الإنسان، ولعل أبرزها ما يلي:

- العناية بالبشرة: حمض ألفا هيدروكسى alpha hydroxy، وتحديدا حمض الجليكوليك، هو أحد المكونات الفريدة في عصير قصب السكر، فعند تناول العصير بشكل منتظم، يمكنه تحصينك ضد العدوى الجلدية والالتهابات، ويعمل أيضا على تحسين مظهر الجلد، والحد من علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والندوب، ويقاوم ظهور التجاعيد، ويساعد على ترطيب البشرة.

- البشرة والأظافر: يعد عصير قصب السكر الغذاء الأمثل للأظافر والشعر، حيث يحتوي على العديد من البروتينات ومضادات الأكسدة، لتعويض نقص الحديد وفيتامين "ب" في الجسم، كما يمكن تناول المكملات الغذائية بجانبه.

- العظام: تناول عصير القصب يعزز الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومستويات المنغنيز في الجسم، ما يجعلها جزءا حاسما من تعزيز العظام، كما يساعد على منع تطور هشاشة العظام. فالالتزام بتناول كوب واحد يوميًا يمكن أن يبقي عظام الجسم قوية.

- النحافة: إحتواء عصير القصب على سعرات حرارية عالية خالية من الدهون والكوليسترول، يجعله الخيار الأفضل للحالمين بالنحافة، والحصول على وزن رشيق دون زيادة الدهون، وذلك لاحتوائه على قيمة غذائية عالية.        

 

القيمة الغذائية لقصب السكر

 

- حماية القلب وتحسين الهضم: وحسب موقع food.ndtv ، فإن الإمدادت التي يقدمها عصير القصب، من الألياف الغذائية، تساعد الألياف على تحفيز الحركة في الأمعاء، ما يعمل على تخفيف أعراض الإمساك والإنتفاخ والتشنج.

وهو يساعد على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وبالتالي يسهم في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية عند التقدم في العمر.

- الوقاية من حصى الكلى: شرب عصير قصب السكر يعمل على تقليل التهابات المسالك البولية وانخفاض خطر الإصابة بحصى الكلى، حيث يعمل على إزالة السموم من الجسم.

- حائط صد ضد الأمراض: المواد المضادة للأكسدة التي تحتويها القصب، تعطي الجسم الصبغة القلوية، حيث كشفت أبحاث عدة قدرة هذه المواد على  مقاومة الأمراض وتعزيز المناعة. فعصير القصب يزيد من إنتاج إنزيمات الكبد التي تقوم بطرد السموم من الجسم، كما يزيد من فرص الوقاية من أمراض سرطان الثدي والبروستاتا، كونه يكافح نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

 

ويعمل عصير القصب على تقليل التوتر، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم بشكل فعال والحد من خطر تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. ويساعد على الوقاية من تسوس الأسنان بشكل فعال، حيث يحتوي على نسبة عالية من المعادن، ويحد أيضا من مشكلة سوء التنفس.

 

 

- مشروب الطاقة للحامل: وفقًا لموقع healthbenefitstimes، يساعد عصير قصب السكر على تقليل التورم والتقيؤ خلال فترة الحمل لدى العديد من النساء. ويضيف الموقع أن شرب عصير القصب بدلًا من الماء يفيد النساء اللواتي يعانين من انتفاخ معتدل خلال شهور الحمل، كما يقلل بشكل فعال من الأعراض المزعجة المرافقة للحمل، ويساعد الحوامل على التخلص من أعراض غثيان الصباح، كما أنه يوفر الطاقة طوال اليوم.

ويمد عصير القصب المرأة الحامل بالعناصر اللازمة التي تفقدها، مثل الحديد والكالسيوم المهم للعظام، كما أنه يحسن من عملية الهضم، فيخفف من الإمساك. إضافة إلى ذلك، تحمي المواد التي يحتويها القصب، من إصابة الأطفال بالأنيميا، وتمدهم بالطاقة اللازمة للحركة واللعب.

نقلاً عن شبكة الحياة الاجتماعية    

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات