مصّ مصاصة طفلك يقيه من الحساسية

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 06:56 مساءً
مصّ مصاصة طفلك يقيه من الحساسية
نقل ميكروبات فم الأم إلى الطفل مفيد

المدينة نيوز :- اذا كانت فكرة وضع مصاصة طفلك في فمك لتنظيفها ثم وضعها في فم الطفل تشعرك بالقرف، فقد تندهش من أن العلم أظهر فائدة هذا التصرف. فوفق دراسة نشرتها مجلة الاميركية العلمية لباحثين في الكلية الاميركية للحساسية والربو والمناعة، وجد ان قيام الام بمص مصاصة طفلها الصغير (أصغر من 18 شهرا) يسهم في خفض فرصة اصابته بالحساسية وامراض الربو مستقبلا.

وعلقت د. إليان ابو جاوود المتخصصة في علم الحساسية، قائلة «تضمنت الدراسة، سؤال 128 أما عن طريقة تنظيف مصاصة طفلها الصغير واستمرت مراقبتنا لهن لمدة 18 شهرا.

ووجدنا ان اطفال الامهات اللاتي يشرن الى انهن يقمن بمص المصاصة قبل وضعها في فم الطفل لتنظيفها انخفض في جسم أطفالهن معدل مركبات التحسس IgE ، وهو نوع من الاجسام المضادة التي ترتبط بردة فعل تحسسية للجسم. حيث ربطت عدة دراسات ارتفاع معدل هذا المركب خلال فترة الطفولة مع ارتفاع خطر الاصابة بالحساسية والربو».

وخلصت الدراسة الى ان تنظيف المصاصة في فم الام قبل اعطائها للطفل يعمل على ثبيط معدلات مركب IgE ويستمر هذا الاثر الى حين بلوغ الطفل 18 شهرا وفق القبس .

واعتقد بأن ذلك قد يعزى الى انتقال ميكروبات مفيدة او حتى غير مفيدة من فم الام الى مصاصة الطفل.

ونعرف بأن تعرض جسم الطفل للميكروبات خلال بداية حياته يحفز تطور جهازه المناعي ويعزز قوته، ويقلل من الاصابة بحالات الحساسية مستقبلا.




مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )