كمامات مهرجان جرش !

تم نشره الأحد 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:12 صباحاً
كمامات مهرجان جرش !
د.فطين البداد

ارقام مفاجئة كشفها مسؤول بوزارة الصحة قبل ايام ، عندما أكد بأنهم خالفوا 7 آلاف شخص ومنشأة في شهر واحد بسبب عدم التزامهم بارتداء الكمامات والتطعيم وغيره .

سبعة آلاف شخص ومنشأة !!!.. ومتى ؟ في شهر أيلول الفائت ، أي أن أجهزة الرصد في الوزارة وغيرها كانت نشطة لدرجة مخالفة سبعة آلاف أردني واردنية ومنشأة بدعوى عدم الألتزام بالتعليمات الصحية.

طيب ، كم مخالفة سجلتها الوزارة على رواد مهرجان جرش يا ترى ؟ ..

لقد رأينا ونرى آلافا مؤلفة من الناس متزاحمين على المدرجات بلا كمامات وبلا تباعد ولا ما يحزنون في حفلات صاخبة وصارخة ، يتخللها أنفاس تجهش طربا ، واجساد ترعش صخبا وتلاصق اجتماعي لافت في نفس الوقت الذي يتم فيه مخالفة سبعة آلاف شخص من خارج مدرجات جرش .

ولأن موقفي من المهرجانات الثقافية والفنية معروف وليس بحاجة لمزيد توضيح لكوني أؤمن برسالتها الثقافية والحضارية ، إلا أنني وجدت نفسي مصدوما من رقم السبعة آلاف التي تزامنت مع أوامر دفاع يفترض أن تكون قد طبقت في جرش وفي غير جرش ، بدل هذا الفصام واعتماد " خيار وفقوس " في التعاطي مع الفايروس اللعين .

كلنا مع أوامر الدفاع الصحية ، ولكن لسنا مع اوامر دفاع تطبق على ناس وناس في المدن الاردنية ، فبينما يخالف مواطن لم يرتد كمامته " ونحن مع مخالفته " ، يتراقص الفايروس في مهرجان جرش وكأنه في دولة أخرى .

حمى الله الأردن .

د.فطين البداد



مواضيع ساخنة اخرى